facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة : قرار إخلاء مكاتب تأجير السيارات ليس تعسفياً


10-08-2015 12:19 AM

عمون - أكدت أمانة عمان الكبرى أن قرار اخلاء مكاتب تأجير السيارات السياحية في حدائق الملك عبدالله الأول لم يكن قرارا تعسفيا ولا وليد اللحظة ، بل يعود الى عام 2008 ، ومر بكافة الإجراءات القانونية وفترات الإمهال ،الإضافية والمتعاقبة والاعفاءات من قيمة الايجار .

وجددت الأمانة التذكير بأن حدائق الملك عبدالله الاول التي تقع في منطقة وادي صقرة على شارعي الشريف ناصر بن جميل وعرار أنشأت كحديقة ومرفق ترفيهي عام (1987) على قطعة ارض مساحتها "(79)دونم ،(79000 م2 ) "، حيث شيدت الحدائق في منطقة تتوسط مدينة عمان لتكون متنفسا لمواطني عمان وزائريها ، ولتكون منطقة جاذبة استثماريا باستعمالات مختلفة حيث شملت على (ألعاب كهربائية ، مطاعم ، صالات مغلقة ، مدينة ملاهي ، وتلفريك ، مكاتب تأجير سيارات سياحية ، بورصة زهور ، ومدرج يتسع لحوالي 1000مشاهد للعروض المسرحية والفنية ومرافق اخرى لخدمة روادها وزائريها ) ولتكون هذه النشاطات اجتماعية و ثقافية و تجارية استثمارية تعود بالنفع والفائدة على أمانة عمان لتقدم افضل الخدمات لمواطني عمان .

وقالت انه تم البدء في استثمار الموقع بالتأجير عام 1990 من قبل الأمانة بعد ان آلت اليها ملكية الحدائق من مؤسسة اعمار العاصمة .

وبينت الأمانة أنه بتاريخ 2008 اصدرت لجنة الاملاك والاستملاك لامانة عمان الكبرى قرارا بانهاء كافة العقود المبرمة بين أمانة عمان والغير بعد اساءة استعمالها من قبل البعض وبما يتنافى مع الاسم الجليل الذي تحمله " حدائق الملك عبدالله الاول "مما أفقدها بريقها والغاية من انشائها ورغبة أمانة عمان باستثمارها لخدمة المدينة ومواطنيها بشكل أفضل وبما يحقق رضاهم .

ولفتت الأمانة الى تجاوب بعض المستأجرين مع القرار فيما امتنع عدد آخر عن التنفيذ ومنهم عدد من أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية و بعض المطاعم وواصلوا إشغال المواقع لغاية عام 2011 .

وفي العام (2011) تم اتخاذ قرار من قبل مجلس امانة عمان الكبرى و مصادقة دولة رئيس الوزراء باعفاء المذكورين من 50% من الاجرة المستحقة لغايات تشجيعهم على اخلاء الموقع , وبناء عليه جرى إبرام عقود ايجار للاعوام 2012 و 2013 و 2014 مقابل الإقرار والتعهد بإخلاء المأجور عند طلب الامانة ذلك , و تم فعلا اخلاء جميع المحلات ، و امتنعت مكاتب تأجير السيارات السياحية عن التنفيذ .

واشارت الى انه ضمن جهودها لمتابعة الموضوع جرى الاجتماع مع مندوبي مكاتب السيارات السياحية و ابلاغ نقابة اصحاب مكاتب السيارات السياحية خلال شهر كانون الاول 2014 بالاتفاق معهم على تقديم تعهد بالالتزام بالاخلاء و على اساسه يتم تجديد عقود الايجار و التراخيص ، و التأكيد بان الامانة غير ملزمة بتأمين موقع بديل لهم حيث ان امانة عمان الكبرى قد ابرمت عقود ايجار حسب القوانين و الانظمة المعمول بها مع المذكورين .

وفيما بتعلق ببورصة الزهور فالامانة ملزمة بايجاد موقع بديل كون البورصة تخضع لنظام السوق المركزي .

وأكدت الأمانة أن عدم تنفيذ الإلتزام بإخلاء الموقع شكل عائقا لطرحه للاستثمار، حيث تراجع عدد من المستثمرين عن عرض الأمانة للموقع لاستثمار 79 دونم في اهم موقع في عمان والتي تقدر قيمتها بحوالي (120) مليون دينار وهل يعقل ان تبقى هذه المجموعة التي اعطيت كل المهل اللازمة والفرص للاخلاء معطله لاستثمار هذا الموقع الاستراتيجي والمميز والجاذب .

وأبدت الأمانة استعدادها لمنح أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية فرصة لتجديد عقود الايجار و التراخيص اللازمة حتى نهاية العام لحالي مقابل دفع الاجرة السنوية و تقديم تعهد عدلي بالاخلاء المأجور قبل تاريخ 31/12/2015 مشروط بدفع غرامة مالية بقيمة (150.000) مئة وخمسون ألف دينار ،في حال عدم تنفيذ التعهد العدلي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :