facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كوجة وقويدر .. بحاجة لدعمكم ..


حبيب زعبلاوي
15-05-2008 03:00 AM

لم أعمل في يوم من الأيام رئيسا لحملة انتخابية لأي من أقاربي او أصدقائي .. ولم أكن أطلب في السابق من أي أحد التصويت لشخص أعرفه ترشح لمنصب معين .. الشيء الوحيد الذي قمت به في هذا الخصوص هو أنني ترشحت لانتخابات اتحاد الطلبة أثناء دراستي الجامعية .. ولكنني اليوم أجد نفسي عاجزا عن الوقوف موقف المتفرج .. لأن المسألة هذه المرة تتعلق بالأردن .. ولأن الظروف شاءت أن يكون سفيرا الأردن في نفس الأسبوع بحاجة ماسة لدعمنا جميعا .. فلن أقف مكتوف الأيدي .. ويشرفني أن أكون جنديا من أجل الوطن وكل من يمثل الوطن خير تمثيل .. ولا أهدف من خلال كلماتي هذه للمزاودة على حب الوطن فكل منا يعني له الأردن الكثير الكثير ..


ما بين الرياضة والفن .. تألق نجمانا منذر كوجة ومحمد قويدر في برنامجي مسابقات عبر قناتين عربيتين .. فالأول حلّ أولا في الحلقة السادسة لبرنامج مشروع معلق الذي يعرض على شاشة الجزيرة الرياضية .. وتأهل للحلقات النهائية وشارك أمس الأربعاء في البرنامج وظهر بمسوى أكثر من رائع إلا أن الحظ لم يحالفه هذه المرة ليجد نفسه ضمن سبعة متسابقين ينتظرون تصويت الجمهور ..


منذر كوجة الطالب في الجامعة الأردنية .. الذي وبحكم علاقتي الشخصية به لم يراودني الشك ولو لوهلة بمدى حبه لوطنه الأردن ولهفته لرفع رايته عالية خفاقة من خلال المشاركة في هذا البرنامج . وخير دليل على ذلك عندما سأله الفنان الكويتي داوود حسين -وهو من يقوم بتقديم البرنامج- من تشجع في الأردن الفيصلي أم الوحدات ؟ .. أجاب قائلا : 'بصراحة وبكل صدق أنا محايد بين الطرفين' . حتى وإن كان كوجة يشجع أحد الفريقين أو ربما فريق آخر ثالث –وهذا من حقه بالتأكيد- إلا أن إجابته تعبر عن شعوره بأنه يمثل الأردن .. ولا شيء سوى الأردن .. ويمكنكم السماع لكوجة عن طريق الدخول للرابط التالي :


http://www.youtube.com/watch?v=OixYkFBtDtg



إضافة إلى موهبته في التعليق إلا أن كوجة كشف النقاب عن موهبة أخرى ليست بالسهلة وهي موهبة التقليد .. حين قام بتقليد عدد من الزملاء الإعلاميين وبشكل ملفت .


في الجهة الأخرى .. وعلى الرغم من أني لست من هواة البرامج الفنية كثيرا .. إلا أنني أكررها مرة ثانية .. الأمر هنا يتعلق بالأردن وربما بدرجة أكبر لأن المسألة أصبحت مكشوفة لنا جميعا .. حيث أن حملة تشن من أجل إخراج المتسابق الأردني محمد قويدر .. ومن منّا لم يسمع أغنية 'يا أردن يا غالي' التي كان قويدر أحد فرسانها ... واحدة من أجمل ما سمعت في التغني بالأردن .. ويمكنكم أيضا سماعها عن طريق الضغط على الرابط التالي :


http://youtube.com/watch?v=48Ab8y3P7Aw


وفيها قال قويدر : 'لو مهما بمشي دروب تمشيلك دروبي وعد وعلي مكتوب تكون محبوبي' . موجها كلامه للوطن الذي نعشق .. الأردن . ومن هنا فإنني أقول لك يا قويدر .. وعد علينا أن نؤازرك وأن تكون محبوبنا جميعا .. كوجة لم يكن منحازا لفريق أردني دون الآخر وقدم رسالة أردني نشمي .. وفي المقابل نشمي آخر هو محمد قويدر لم يكن حبه لوطنه ولسيد البلاد شيئا 'متصنّعا' . وإنما كان فارسا مغوارا في الذود عن وطنه عندما يحاول أحدهم أن يسيء له ..


في إحدى الحلقات قام قويدر بالغناء لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين .. وللأمانة وبدون مبالغة فإنني أعتبر ما سمعته هو أجمل ما قيل في التغني بسيد البلاد .. أغنية عنونها : 'عبد الله يا عونك' .. الغنية بالتأكيد ليست لقويدر ولكنه أداها بإحساس عميق يستحق من خلاله كل الاحترام ويمكنكم سماعها بالضغط على الرابط التالي :


http://youtube.com/watch?v=2Id77Rq5rHQ&feature=related


أنا متأكد بأنه سيخرج عليّ من يقول بأن مثل هذا البرنامج يعد تافها أو من دون رسالة . ولكنني أرد وأقول بأنني أتحدث عن محمد قويدر . الذي لم أشاهد فيه إلا الشاب الأردني المنتمي لوطنه غير المتخاذل والأهم من ذلك كله أنه صاحب مبدأ ومواقف مشهودة له . وعلم الأردن لم يبتعد عنه وكان ومازال يفتخر به على الدوام .


لن أطيل عليكم أكثر من ذلك ولكن المسالة دخلت مرحلة حساسة .. وأظن بأن علينا أن نكون كلنا كوجة وقويدر ليس من أجل الأردن فقط مع أن هذا الهدف سامٍ جدا .. ولكن أيضا لأنهما يستحقان الدعم .. كلّ الدعم .
Habeeb1978@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :