facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستثمرون : مكانك سر


11-08-2015 12:51 PM

عمون - أكد مستثمرون ورجال اعمال يتابعون اجراءات تراخيص مشاريعهم في محافظة المفرق، أهمية معالجة المشكلات التي تواجه المستثمرين في الأردن ومن بينها البيروقراطية والإجراءات الطويلة المعقدة وتعدد الجهات الرسمية التي يتم التعامل معها بهدف إتمام العملية الاستثمارية وتحسين مسيرتها.

كما أكدوا خلال حديث لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، اهمية اتباع اساليب تكنولوجيه حديثة في تسهيل انجاز المعاملات اضافة الى حوسبة الدوائر التي لازالت تعمل بالطرق اليدوية ما يؤدي الى طول عمر المعاملة لشهور مشيرين الى ان تمركز القرار في المقر الرئيس للدائرة يترتب عليه تكدس المعاملات وتعطيل مصالح اصحاب الاستثمار.

وطالبوا بتفويض الصلاحيات للفروع في انجاز المعاملات لتلك المشاريع التي بنيت على دراسة عميقة وحثيثة في تلك الدوائر وتوفير الوقت والجهد على المستثمرين وعناء التنقل الى مناطق متعددة واحيانا تكون بعيدة لمشاريع تنموية مفيدة للمجتمع والاقتصاد الوطني.

وأشار رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الى ان البيروقراطية والمركزية تعدان من اهم معوقات الاستثمار ومثبطات النمو ،مشيرا الى ان المركزية في اتخاذ القرارات وعدم تفويض الصلاحيات في الدوائر الحكومية ساهمت على الدوام في تعطيل مصالح رجال الاعمال والمستثمرين وفي تكدس المعاملات في المقر الرئيسي لفترات طويلة وارهقت في ذات الوقت الموظفين والعاملين.


وأكد نويفع على اهمية اعادة تأهيل وتدريب الموظفين والحاقهم بدورات مختصة بشؤون العمل لتنمية وتطوير اداءهم ومواكبة كافة التغيرات المستجدة على الصعيد التنمية الاقتصادية والاعمال والخدمات.

وبين رئيس بلدية المفرق احمد الحوامدة ان نقص الكوادر لدى بعض الجهات الحكومية يساهم بشكل كبير في تعطيل معاملات المستثمرين وابناء المجتمع المحلي على حد سواء لافتا الى ان تبني الاسلوب المركزي في العمل لن يستطيع ان يحل مشكلة تعطل المعاملات والمشاريع مبينا انه لابد من تكييف الانظمة حسب معطيات العصر وتسهيل الاجراءات امام المستثمرين المحليين والاجانب.

ولفت الى اهمية تدريب الموظفين في الادارات ذات الشأن المباشر مع المستثمرين واطلاعهم بشكل كاف على الانظمة والاجراءات المتبعة في التعامل معهم ، مؤكدا اهمية حوسبة البلديات لتسهيل اجراءات ومعاملات المواطنين والتي تحتاج مراجعة اكثر من دائرة.

ولفت الدكتور عيد ابو دلبوح مدير شركة تصنيع الادوية في مدينة المفرق التنموية الى ضرورة الاهتمام بالمستثمرين وخاصة المحليين وتسهيل جميع الاجراءات لتظهر المشاريع الى حيز الوجود ، ودعا الجهات الحكومية الى توفير الدعم المناسب لمؤسسات الغذاء والدواء وتسهيل اجراءات الصناعات الدوائية المحلية التي من شأنها تحريك عجلة التقدم والتنمية الاقتصادية.

ولفت مدير شركة تطوير المفرق التنموية المهندس نايف البخيت الى النافذة الاستثمارية الواحدة المتواجدة في شركة تطوير المفرق التنموية التي عملت على تبسيط اجراءات ومعاملات المستثمرين في الموقع نفسه وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وأكد على ان الشركة تسعى منذ بداية تأسيسها الى جذب الاستثمارات اللازمة لتنمية المنطقة وايجاد فرص عمل ذات قيمة مضافة تنعكس ايجابيا على رفع مستوى الحياة في المجتمعات المحلية ، ولفت الى ابرز الملامح الاستراتيجية المقبلة للشركة في توسيع قاعدة المساهمة المجتمعية للمنطقة التنموية وتزويد ابناء المجتمع المحلي في تنفيذ مشاريع جديدة محلية.

بدوره طالب منسق هيئة شباب كلنا الاردن في المفرق محمد السرحان الى باهمية عقد المؤتمرات والندوات واللقاءات في اثراء المجتمع المفرقي اقتصاديا وفي تطوير مستوى اداء الاعمال و تعزيز الاستثمارات ، اضافة لاعداد كوادر شبابية طموحة لقيادة دفة الاقتصاد للمرحلة القادمة بتكاتف مختلف الجهات الحكومية والاهلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :