facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أبو فارس يوقع "ربيع العمر .. كتابات في الصحة والحياة"


13-08-2015 01:26 PM

عمون - أقيم في المركز الثقافي الملكي مساء امس حفل اشهار وتوقيع كتاب 'ربيع العمر .. كتابات في الصحة والحياة ' لمؤلفه نقيب الاطباء الاسبق الدكتور زهير ابو فارس. ويحتوي الكتاب الذي طبع بدعم من وزارة الثقافة على مجموعة متنوعة من المقالات المتعلقة بالصحة والسلامة والمرض والمفاهيم الاجتماعية في قالب توعوي يبين ان المفهوم الشمولي للصحة ليست حالة عكس المرض فحسب، بل مفهوم اجتماعي يتعلق بالانسان والواقع المعاش بما في ذلك الكفاية والراحة النفسية والجسدة والورحية والتمتع بالامن والامان والاطمئنان الى المستقبل وهو مفهوم تتبناه وتسعى الى تحقيقه منظمة الصحة العالمية.

كما يرصد الكتاب العادات والسلوكيات الاجتماعية المختلفة وطرق التعبير عنها بلغة بسيطة يمكن فهمها للجميع على اعتبار ان السلوك يؤثر في الصحة ويمثل انعكاسا على الفكر الانساني بهدف نشر وترسيخ القيم والمفاهيم والعادات السليمة التي تؤدي الى سلوكيات وانماط حياة صحيحة عنوانها الصحة العمومية للمجتمع. وقال الوزير الاسبق الدكتور ممدوح العبادي راعي الحفل ان المؤلف استطاع من خلال كتابه ان يسلط الضوء على موضوعات مختلفة تتعلق بالصحة العامة والتثقيف الصحي المتقدم الذي يهم القارىء.

واشار الدكتور ابو فارس مؤلف الكتاب الى ان الاردن حقق الكثير من الانجازات على الصعيد الطبي واهم عوامل هذا الانجاز الاهتمام بالرعاية الصحية الاولية التي هي 'خبز الفقراء' لانها قليلة التكلفة وتعود بالفائدة على الجميع، موضحا ان الكتاب يبرز الفائدة والغاية من الرعاية الصحية ونتائجها كما يبين اهمية نقل التجارب الانسانية الشخصية التي تبين قدرة الانسان على العطاء للاخرين حتى يتم الاستفادة منها يستفيد منها. وقال الكاتب مصطفى صالح ان المؤلف من القلة النادرة التي زاوجت بين العلم والكلمة وهو من الذين استطاعوا توظيف الكلمة لخدمة العلم وايصال الافكار بأقصر الطرق وأسهل السبل الى عقول القراء.
يشار الى ان الدكتور ابو فارس هو طبيب مختص، قدم عددا من البرامج التلفزيونية، كما ترأس جمعية المستشفيات الاردنية في دورات سابقة.

واقيم الحفل في قاعة المركز الثقافي الملكي بحضور العديد من الشخصيات السياسية والأدبية والثقافية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :