facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة شبابية للحد من العادات السلبية في الاغوار الجنوبية

16-08-2015 02:25 PM

عمون - خلدون حباشنه - اطلق ناشطون شباب من لواء الاغوار الجنوبية اليوم الاحد مبادرة (بيتنا) الشبابية المجتمعية بهدف الحد من العادات السلبية في المناسبات الاجتماعية كالحد من الاسراف والتكاليف الباهظة او الحد من اطلاق العيارات النارية وتحديد ايام العزاء واقتصارها على ادنى مستويات الضيافة التي يستطيعها الجميع.

وقال منسق المبادرة خالد الشعار ان الظروف الاقتصادية للناس في ظل التسابق نحو المبالغة في الانفاق على المناسبات مرهقة للجميع، مشيرا إلى ان المبادرة جهد قيادي شبابي مجتمعي في سبيل الوصول الى تغيير ايجابي في نمط حياة الناس من خلال وثيقة يلتزم بها الجميع للحد من الاسراف والبذخ او حتى ممارسة سلوكيات سلبية قاتلة كإطلاق العيارات النارية في الافراح.


واضاف ان تأسيس صندوق تكافلي خاص بالمناسبات ضمن هذه المبادرة من شأنه تعميق روابط المحبة والمشاركة الاجتماعية التعاونية اضافة الى تأمين سرادق او خيمة متنقلة لهذه الغايات ما ييسر على الجميع في تكاليف القاعات وتوفير جميع مستلزمات الافراح او الاتراح بحد مقبول من الجميع، موضحا ان لجانا مختصة تتولى مهمات الترتيب لهذه المناسبات .

وبين الشعار ان تجاوبا كبيرا تشهده المبادرة من شانه تعميق السلوك الايجابي في المجتمع ودعم القائمين على المبادرة للوصول الى حالة من الالتزام الاجتماعي الذي يحقق رضى الجميع. من جانبه قال متصرف لواء الاغوار الجنوبية عمران عبيسات ان جهود الشباب في تنظيم المناسبات الاجتماعية والحد من السلوكيات السلبية هي موضع ترحيب ودعم من المتصرفية.

واضاف ان الدور الشبابي الايجابي هو اساسي في خدمة المجتمع معتبرا ان المبادرة تجسيد حقيقي لروح المجتمع وقيم الاصالة والتعاون بين ابنائه.

واعتبر الداعية الشيخ عوده الخطبا المبادرة تخلصا من بدع وسلبيات ليست من صميم ديننا الحنيف ودخيلة على تقاليدنا المجتمعية الاصيلة.

واضاف ان التسامح والشعور مع الاخر والتكاتف والتعاون على البر من سمات الاسلام السمح، مبينا ان دعم الجهود الشبابية في هذا المجال واجب، وشمول الجميع بمظلة عمل اجتماعي يتساوى فيه الجميع ويلتزمون به يشكل تخفيفا كبيرا عن كاهل الكثيرين. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :