facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المقاولين" و "الضريبة" تبحثان التعاون


16-08-2015 04:32 PM

عمون - (بترا)- بحث وفد من مجلس نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين برئاسة نقيبها وائل طوقان، لدى لقائه مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، اياد القضاة، الامور المتعلقة بالمحاسبة الضريبية على دخل المقاولين في ظل صدور قانون الضريبة والانظمة الصادرة بموجبه.
وبين طوقان، ان قطاع المقاولات يمر بحالة تراجع وركود وعدم الاستقرار وشح في العطاءات المطروحة ادى الى خلق حالة من التنافس السلبي بين المقاولين، صاحبه تدن ملحوظ في تسعير العطاءات وصل الى ما دون الكلف المقدرة للمشاريع الامر الذي تسبب في تعثر العديد منها.
وطالب طوقان، بتطبيق المادة 32 من القانون التي تجيز لمدير عام الضريبة فرض ضريبة دخل مقطوعة على المقاولين الذين يقل الدخل الاجمالي لأي منهم عن مائة الف دينار او الذين تقل ضريبتهم عن الف دينار.
وابدى استعداد النقابة لتقديم الدراسات والمعلومات اللازمة والضرورية عن حجم المشاريع المنفذة والموثقة لديها وأسعار العطاءات لبيان نسب الارباح الحقيقية والعادلة التي يحققها العاملون في القطاع.
بدوره، اكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، استعداد الدائرة لدراسة مطالب النقابة والتعاون مع مجلسها وتنفيذ التعليمات التي تحقق العدالة لجميع الاطراف.
واعرب عن تفهم الدائرة للوضع الذي يمر به قطاع المقاولات وحرصها على أداء دوره الوطني في إنعاش الاقتصاد الوطني، والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة، مشيرا الى أهمية على مسك الحسابات الاصولية خاصة من قبل الشركات الملزمة بذلك تجنبا للغرامات التي فرضها القانون.
واكد الطرفان أهمية بيان حجم المشاريع المنفذة وانخفاض اسعار العطاءات المحالة على المقاولين ونسب الارباح الحقيقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :