facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معالجة نقص المياه في الجفر

18-08-2015 05:26 PM

عمون - أكدت وزارة المياه والري / سلطة المياه انها عززت مصادر المياه في منطقة الجفر بكميات اضافية من المياه بطاقة 50 م/ الساعة لتامين المواطنين باحتياجاتهم المائية، ما انعكس ايجابا على وصول المياه بكميات كافية لمعظم المناطق، مشددة على ان كوادرها العاملة بالميدان تواصل العمل مع المواطنين لتجاوز كافة الاختلالات ان وجدت.

وقالت الوزارة الثلاثاء في بيان صحفي على لسان مديرادارة مياه معان المهندس ياسر المحتسب ان وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر أوعز بسرعة تامين اهالي المنطقة بكميات اضافية لتلبية احتياجاتهم المائية والبدء بحفر بئر جديد في المنطقة وتجهيزه مما سيعمل على تحسين الوضع المائي بشكل كبير .
واضاف ان طواقم الحفر بدات فعليا بتجهيز البئر والذي سيتم انجازه خلال فترة قياسية لحل مشكلة المياه بمنطقة الجفر والاستعاضة عن استئجارالابار الخاصة.

وتابع المحتسب انه تم استئجار بئر خاص ومد خط ناقل 4 إنش بطول 1800 متر وربطه على الخزان الرئيسي لتزويد المحطة الرئيسة المزودة لبلدة الجفر وبإنتاجية تصل إلى 50 مترا في الساعة وذلك بعد اجراء الفحوصات المخبرية اللازمة والتاكد من نوعية المياه ،وذلك خلال فترة قياسية لم تتجاوز العشرة ايام لحل مشكلة التزويد المائي بالمنطقة .كما تم مد خط ناقل 4 انش بطول 1000 م لتحسين شبكة المياه بالحي الشمالي بمنطقة الجفر.

واضاف انه تم تزويد اهالي المنطقة بكميات من المياه من بئر 29 بطاقة انتاجية تصل الى 50 م / الساعة وبئر اخر تصل طاقته الانتاجية الى 15 م / الساعة وعلى مدار الساعة، اضافة الى الجهود المبذولة والمستمرة من الوزارة لتحسين الواقع المائي في كافة مناطق المحافظة بحيث يتم ايصال المياه للمواطنين باستمرار ودون اية انقطاعات.

واكد المحتسب ان وزيرالمياه والري شكل لجنة من عدد من المعنيين للبدء بتنفيذ مشاريع مائية سيكون لها الاثر الاكبر في تامين المواطنين باحتياجاتهم المائية من خلال تنفيذ شبكات وتامين مصادر مائية داعيا الجميع الى التعاون في حماية شبكات المياه وضرورة استخدام سعات تخزينية كافية تلبي احتياجات الاخوة المواطنين خلال فصل الصيف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :