facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مطرٌ وشمبانيا وعربٌ. .


25-08-2015 06:39 PM

لا أعرفُ إذا كانَ المشهدُ في باريس، أو أية مدينة أوروبيةٍ أخرى. لكنّ اعلان نبيذ 'تشارلز ڤولنير' يُسيطرُ على واجهةِ الشارع.

الصورةُ منتشرةٌ على مواقع التواصل الاجتماعيّ. قمتُ بتعديلٍ بسيط عليها، وضعتُ لوناً أسودَ على وجه الرجل، لأسبابٍ عدة. أولها أنه لا يحقُّ لي نشرُ صورته، دون إذنهِ. ثانياً، لأنّ المصوّرَ المجهولَ لم يستأذنهُ، قبل التصوير.
وثالثاً، ومن باب المساواة مع المنقّبتين، وضعتُ له نقاباً، ففي وجهه فتنةٌ أخافُ على الصديقات هنا من سحرها، والأهم أنني طمستُ وجهه، ليسيرَ في شارعٍ أوروبي تحت المطر، وخلفه اعلانُ نبيذٍ أو شمبانيا، بوجهٍ أسود.

أنظروا الى الحضارة العربية كيف تغزو أوروبا، وتعلمها دروساً في احترام المرأة، وفي الرقي والذوق. يسيرُ الرجل الأنيقُ بحذائه الرياضيّ، ويرتدي بنطالاً، لا ثوباً قصيراً، ويحملُ مظلةً تحت المطر، ويتركُ مسافةً مدروسةً عن نسائه، ويحافظُ على وظيفته كـ'مَحْرَم'. فيما تمشي السيدتان بهذه الأناقة العربية الباذخة، تحت الشتاء.
يا لنا من أمةٍ رومانسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :