facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريشتك سأعرف انت مين!!!


نايف المحيسن
29-08-2015 02:11 AM

أنت عارف بتحكي مع مين؟ يمكن بعرف انك أنت وأبوك حررتم فلسطين او يمكن أنت وعليتك طردتم العثمانيين وكما انتم من طردتم الانجليز .

أنا بعرف أنت مين وأنت بتعرف انا مين من غير من نتكلم ونوضح ونقول أنا مين وأنت مين ونحن مين فكلنا للوطن خدامين من غير ما نقول للوطن إحنا مين لانه الوطن النا اكبر من كل الأسماء والعناوين.

المشكلة ياسيدي الوزير والنائب والعين ومعكم السفير والمدير أنكم او بالاحرى بعضكم لا يحترم اسمه الا اذا سبق اسمه وصفة فالمعالي والسعادة والعطوفة ليست صفات الرجل المخلص والعادل والامين هي الصفات المفترض ان تكون للمسؤولين.

من يقول انا مين وهو قاصد المنصب الوظيفي الذي هو فيه اكيد هو انسان صغير وهو يعتبر ان اسمه الوظيفي اكبر منه وان كانت عائلته معروفة فهو ايضاأذابها في وظيفته.

فيا صاحب المعالي انت اصبحت لا تحب اسمك بل اصبحت تحب اسم المعالي اكثر منك وذبت انت بهذاالاسم وكذلك انت ياصاحب الدولة اسمك سينقص ان لم تسبقه الدولة وكذلك انت ايها النائب فانت في الحقيقة اهم من الوزير ولكنهم اعطوك صفة اصغر من الوزير "سعادة" وعطوفة المدير فكل هذه الصفات جعلت الاسم الذي يتبعهامعها صغير.
تذكر انك ستعود لبيتك وكانك لم تكن وزير او مدير وتصبح عادي او صاحب صفة سابقة فانت السابق واخذ مكانك من هو لك لاحق.

حقيقة ما اثارني في هذه القضية مواطن "معثر"ومريض جدا من الكرك اتصل بمدير شؤون الافراد طالبا وظيفة بمستوى خادمة او عاملة بسيطة لتعينه على مصروف ابنائهما فهو من المستحيلات ان يعمل لانه مصاب بمرض "الصرع" وما ان سمع هذا المدير صوت هذا المسكين الا ان قال له "انت بتعرف بتحكي مع مين"؟؟

لم يرد هذا المسكين على المدير بطريقته واعتقد ان الرد يجب ان يكون انني كنت اعتقد انني اتكلم مع انسان فاكتشفت انك كرسي يغيرون من يجلس عليها بغض النظر من يكون.

اطالب الدولة الاردنية ان تضع بندا في الدستور ليحل اشكالات "انت بتعرف بتحكي مع مين؟" بوضع ريشه على راس كل مسؤول وان يكون لكل مسمى ريشة بلون يختلف عن الاخرى فعندها نعرف بنحكي مع مين وعندها نعرف ان المسؤول ديك وهنا لا اعمم ولكن من يرى ان المنصب اهم منه يستحق التعميم.

ياسيدي المسؤول لايمكن ان تقدم انت للوظيفة شيء طالما انك تعتبرها اكبر منك واعتقد انك صغير امام اسم يسبق اسمك وتعتبره اهم منك.

هناك اناس وهم مسؤولون ويستحقون ماهم فيه واكثر لانهم يحترمون ذواتهم ولا يمكن ان يستخدموا كلمة انت عارف مع مين لانهم هم يعرفون انفسهم وهذا هو الاهم قبل ان يعرف الناس منا صبهم.





  • 1 عامر المحيسن 29-08-2015 | 12:36 PM

    للأسف نحن في زمن اختلفت فيه كل المعايير .

  • 2 عالية 29-08-2015 | 11:59 PM

    فشلت في مقالك للاسف لم تصل لي اي رسالة مرافقة لمعنى عميق

  • 3 مواطن 30-08-2015 | 05:32 AM

    فعلا ! نحن لا نحترم الانسان لذاته بل لملبسه او مركزه الوظيفي ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :