facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التحقيق بـ 44 شكوى ضد شركات الكهرباء في تموز


29-08-2015 01:05 PM

عمون- حقق مكتب خدمة الجمهور في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في 44 شكوى ضد شركات الكهرباء.

وتخطى المكتب وصفه الوظيفي "مكانا لإرشاد المراجعين" ،الى نافذة استثمارية ومحطة واحدة انجزت خلال شهر تموز الماضي 316 رخصة في مجال العمل الاشعاعي والتعدين.

ويجمع المكتب الخدمات التي تقدمها الهيئة من خلال نوافذ ثلاث يتولى القائمون عليها استلام المعاملات وانجازها وتسليمها لأصاحبها في نفس المكان في وقت قياسي يقدر بعشر دقائق ما يجنب المراجعين عناء التجوال على المكاتب المعنية في الهيئة.

ويرى الرئيس التنفيذي / رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري ان المكتب الذي جهز وفق معايير عالية الجودة، يأتي في اطار الية تعتمدها الهيئة لتقديم خدمة وفق اجراءات بسيطة وسهلة تتسم بالوضوح يقوم عليها موظفون ملمون بالخدمة ينجزون المعاملة بسرعة ولياقة ولطف.

كما انيط بالمكتب استقبال شكاوى المواطنين ضد شركات الكهرباء في المملكة واستبيان اراء المواطنين حول جودة الخدمة التي تقدمها الهيئة، مشيرا الى ان الهيئة تعد الان دليلا للخدمات التي يقدمها المكتب والوثائق اللازمة لكل خدمة.

واضاف ان المكتب سيقدم خلال ايام قليلة ثلاث خدمات الكترونية تشمل الترخيص الاشعاعي الشخصي وترخيص اجهزة الاشعة في عيادات ومراكز طب الاسنان وخدمة ترخيص تصدير منتجات المقالع والمناجم، وسيصبح عدد هذه الخدمات بنهاية شهر ايلول المقبل ست خدمات الكترونية.

وعن طبيعة المعاملات التي انجزها المكتب خلال شهر تموز الماضي قال انها تشمل 189 معاملة رخصة في مجال العمل الاشعاعي والنووي و 127 معاملة تصدير خامات ومواد معدنية واملاح من البحر الميت و44 شكوى على شركات الكهرباء (الاردنية وتوزيع الكهرباء وكهرباء اربد).

وقال المهندس الحياري ان الهيئة وفي اطار دورها الرقابي وبصفتها طرفا يحافظ على حقوق اطراف المعادلة الكهربائية (مستهلكون وشركات) تتابع شكاوى المواطنين التي تصلها وتتواصل من فورها مع الشركات لتحري الشكاوى والعمل على حلها.

واجمع مراجعون على جودة الخدمة التي يقدمها المكتب بصفته نافذة واحدة للمراجعين ومتلقي الخدمة يمتاز بسرعة الانجاز في ظروف عمل مريحة لاستقبال المراجعين.

وبهذا الخصوص قال مدير مؤسسة جابر للتجهيزات خالد جابر ان الوضع الحالي "ممتاز جدا" خاصة وان المكتب وفر مكانا واحدا للخدمة ما اراح المراجعين من عناء التجوال في مكاتب الهيئة.
ووفق جابر الذي يختص باستيراد المصادر المشعة فان العمل يجري وفق "حرفية ادارية تقلص وقت انجاز المعاملة الى ما بين خمس وعشر دقائق".

اما مسؤول الوقاية الاشعاعية في مستودع منى الزبن لاستيراد وتصدير المواد المشعة محمد عيسى الغول فيرى ان المكتب احدث تحولا في اداء الهيئة ما قلص فترة انجاز المعاملة الى عشر دقائق تبدا بتقديم المعاملة ومن ثم دفع الرسوم الى استلام الرخصة "وفق الية تمتاز بالسهولة واليسر ومعاملة لطيفة من طاقم العمل".

واكد اهمية هذا التحول في خدمة شركات الاستيراد والتصدير، قائلا ان مؤسسته تستورد وتصدر شحنات اسبوعية تحتاج الى سرعة في الانجاز وخدمة فاعلة تسهل على الشركة اداء واجباتها وتسليم صفقاتها وفق المواعيد المحددة.

وفيما يتعلق بترخيص المقالع قال محمود امين ممثل شركة العروبة التي تعمل في منطقة الحلابات ان المكتب احدث نقلة نوعية في عمل الهيئة بما يخدم الاستثمارات في قطاع المقالع التي يقدر حجم الاستثمارات في بعضها بحوالي مليوني دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :