facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المحاسبين" : المساهمون في الشركات سيتفاجأونفي 2017


29-08-2015 08:24 PM

عمون- محمد الصالح-قال رئيس جمعية المحاسبين القانونيين حاتم القواسمي ان المساهمين في الشركات سيتفاجأون في العام 2017 بتقارير مالية مختلفة عما هو موجود حاليا.

واضاف خلال مؤتمر صحفي انه وفقا للمعايير الدولية الجديدة للتقارير المالية والتدقيق، ستظهر تقارير مالية في العام 2017 لعمل الشركات في عام 2016 مختلفة عن التقارير الحالية، وستحتوي على معلومات اكثر دقة وتفصيلا، تساهم في زيادة تفاعل المساهم ومشاركته في الهيئات العامة.

فيما اعلن المؤتمر العلمي المهني الدولي الحادي عشر الذي تعقده الجمعية تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بالتعاون مع اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب وذلك في التاسع والعاشر من شهر ايلول المقب في فندق لاندمارك تحت عنوان (نحو عالمية مهنه المحاسبة والتدقيق).

وقال القواسمي ان المؤتمر سيناقش أحدث التطورات الدولية في مهنه المحاسبة والتغيرات والتعديلات على المعايير الدوليه للتقارير الماليه والمعايير الدولية للتدقيق.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الجمعية ان المؤتمر سيناقش على مدى يومين 26 بحثا لثلاثين باحثا من داخل المملكة وخارجها، وان جلسات اليوم الاول ستخصص للتدقيق واليوم الثاني للمحاسبة.

وتوقع القواسمي ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر الى نحو 500 مشاركا اردنيا وعربيا من السعودية والكويت ومصر وتونس وفلسطين والبحرين ولبنان، واجنبيا من الاتحاد الدولي للمحاسبين وجمعية المحاسبين البريطانيين الدوليين وجمعية المحاسبين في ويلز وبريطانيا والبنك الدولي.

واشار الى انه للمرة الاولى سيقدم باحثين مهنيين اوراقا للمؤتمر الى جانب الباحثين الاكاديميين، كما ستتم دعوة اوائل كليات الهندسة في الجامعات للمشاركة في المؤتمر وتكريمهم بحضور ذويهم وذلك خلال حفل الختام الذي سوف تقيمة الجمعية في نهاية المؤتمر، الى جانب دعوة عمداء كليات المحاسبة.

ولفت الى ان وزير العدل سيترأس احدى جلسات المؤتمر، وكذلك رئيس ديوان المحاسبة وعدد من الشخصيات المهنية والاكاديمية.

وقال القواسمي انه قد تم توجيه دعوه للمشاركة في اعمال هذا المؤتمر الى الجهات الرسميه المعنيه من الوزرات والمؤسسات بالاضافة الى البنوك والشركات الاردنيه الكبرى والنقابات والجمعيات العربية اعضاء اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب كما تم دعوة ممثلين عن اتحاد المحاسيين الدولي وممثلين عن البنك الدولي.

ولفت الى ان الجهات الداعمة للمؤتمر هي البنك العربي والشركة الأردنية الفرنسية للتأمين و المجمع الدولي العربي.

وتحدث القواسمي خلال المؤتمر عن عدد من القضايا التي تخص مهنة المحاسبين ومدققي الحسابات.

واكد على ضرورة الموائمة بين الجانب الاكاديمي وحاجة سوق العمل، واطلاع الطلبة على المعايير الدولية للمحاسبة والتدقيق، وان تتضمن الخطط الدراسية مواد عملية وتدريب، مشيرا الى تطلع الجمعية الى انشاء معهد للتدريب يمنح درجة الدبلوم المهني للمحاسبين.

وقدر عدد طلبة المحاسبة في الجامعات الاردنية بنحو 20 الف طالب، يتخرج منهم سنويا خمسة الاف طالب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :