facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عسكرة المجتمع!


طارق مصاروة
30-08-2015 04:14 AM

مشهد تخريج طلاب الصف التاسع من دورات عسكرية – تنظيمية – ثقافية.. يرد الروح فهؤلاء هم الأبناء الذين نريدهم، وهؤلاء هم مستقبل الاردن، فالعربي الغازي القادم من اليمن الى فتوح الشام وفارس ومصر، كان ايضاً في هذا العمر.. وأول الغزوات خارج الجزيرة قادها زيد بن حارثة وكان في نصف عمر اصحاب محمد الذين انضموا الى لوائه.. ومنهم عبقري الحرب خالد بن الوليد، وكان محمد بن القاسم الذي وصل الى الصين في التاسعة عشرة.
بلدنا ترهل خلال العقدين الاخيرين، وصار الشباب لا يشبهون الاردن، والغت الحكومات معسكرات الحسين، وخدمة العلم، وحين بدأ الربيع العربي بدأنا نشعر ان الخطر يقترب لأن شباب المدينة تائه بين مطاعم «الهامبرغر» وتجنيد داعش والنصرة، وكان من المفروض ان نعود الى الاردن – المعسكر.
اكثر الذين كتبوا عن بلدنا شبّهوا الثلاثينات من القرن الماضي بالبلد الأسعد في العالم، ولاحظ الذين كتبوا انضباط الشارع، وكأنه مركز تدريب في معسكر، وكان الجيش والأمير عبدالله محور الحركة في مجتمعنا القوي السعيد.
وقد لاحظ الحسين ورئيس وزرائه وصفي التل في مطلع الستينات من القرن الماضي ان من المطلوب اعادة بلدنا الى روح المعسكر، فكانت معسكرات الحسين للعمل، وقد انتكس المشروع بعد عاصفة الانقلابات في سوريا والعراق، مع ان العاصفة كانت تتطلب المزيد من عسكرة المجتمع لمواجهة الاضطراب الذي اسموه الوحدة الثلاثية.. وهذه وحدة لم تكن غير فخاخ نصبها الانقلابيون بعضهم لبعض.
تجربة تدريب طلاب الصف التاسع ناجحة.. وناجحة جداً، وعلينا توسيعها في الصيف المقبل لتشمل الصفوف الثانوية كلها، وسيسعد الوطن برؤية صفوف الشباب في هيئة الاستعراض، يعيدون له أيام الوطن – المعسكر!.

الراي





  • 1 مواطن. 30-08-2015 | 06:14 PM

    مع احترامي لشخصكم الا انني اخالفكم الراي فقبل عسكرة المجتمع يجب تحقيق العدالة والمساواة والحرية في كل شيء وبعدها نطلب من الناس ما تطلبه. اما ما تطلبه في الوضع الحالي فلا يعدو عن طلب اخراس المجتمع في عهد غزو الفضاء. نفسي اعرف بس مين الذكي اللي رشحك وزير؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :