facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة: لا قيود على المعابر


30-08-2015 04:02 PM

عمون - ضياء الطلافحة - أكد مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة د.محمد العبداللات قيام الوزارة بتوفير المعدات اللازمة لتشخيص المصابين بالكورونا.

وأضاف العبداللات في حديثه لـ"عمون" انه تم التعميم على كافة المستشفيات في المملكة لاخذ الحيطة والحذر من خلال عزل وارتداء وسائل الوقاية واجراء الفحصوصات وارسالها للمختبرات المعنية لمن يشتبه باصابته بالمرض والابلاغ الفوري لمديرية الأمراض السارية عن اي حالة مشتبه بها.

وأشار العبداللات إلى ان اللجنة الوطنية للأوبئة اجتمعت السبت وتم بحث الوضع الوبائي للمرض في الاردن وعلى مستوى الاقليم.

وفيما يتعلق باعراض المرض بين العبداللات ان الحالة المصابة تشكو من اعراض تنفسية مصحوبة بحرارة وسعال مع وجود تغيرات على الصورة الشعاعية، مشيراً إلى ان الوقاية مهمة من خلال الالتزام بآداب العطس والسعال وغسل اليدين.

وعن الاجراءات الخاصة بالمعابر والحدود نفى العبداللات وجود اية قيود على السفر والمعابر والحدود، مشيراً إلى ان ليس للكورونا مطعوم خاص.

وعن حالة المصابين قال العبداللات "تم تسجيل منذ بداية العام 4 حالات توفيت احدها وشفي آخر ومازال الاثنان الاخران قيد العلاج مذكراً ان العلاج غير نوعي من خلال وضع سوائل وريدية ومضادات حيوية لمنع حدوث التهاب رئوي بكتيري ثانوي ومضادات فيروسية منوهاً ان الاطباء مطلعين على الدليل الخاص بذلك والصادر عن منظمة الصحة العالمية".

ولفت العبداللات إلى انه لا يوجد موعد معين للفايروس، لافتاً إلى ان سلوك المرض غير متوقع لانه جديد فهو من الممكن ان يظهر في الصيف والشتاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :