facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يؤكد لعباس وقوف الاردن مع الفلسطينيين بكل طاقاته


30-08-2015 04:10 PM

عمون - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في لقاء تم خلاله بحث جهود إحياء عملية السلام.

وشدد جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في الديوان الملكي الهاشمي، على استمرار الأردن في بذل جميع الجهود، وبالتنسيق مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، لتذليل مختلف الصعوبات التي تعترض إطلاق مفاوضات السلام مجددا، استنادا إلى حل الدولتين.

وأعاد جلالته تأكيد وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، وبما يعزز تماسكه ووحدته الوطنية.

وفيما يتعلق بالأوضاع في مدينة القدس، جدد جلالته رفض الأردن الكامل للسياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية المستمرة والاعتداءات المتكررة على المقدسات في المدينة.

وأكد جلالته استمرار المملكة، ومن منطلق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس، بمواصلة دورها وفي مختلف المحافل لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة، وتثبيت أهلها وبما يحافظ على هوية المدينة المقدسة وعروبتها.

ووضع الرئيس عباس من جهته، جلالة الملك بصورة نتائج لقاءاته مع مختلف القادة في المنطقة والعالم، في سبيل الدفع تجاه إحياء عملية السلام، وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي، مدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي، ومدير مكتب جلالة الملك الدكتور جعفر حسان، والوفد المرافق للرئيس الفلسطيني.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الأردنية( بترا) عقب اللقاء، قال الرئيس عباس: إن لقاء جلالة الملك يأتي في إطار التواصل المستمر والتنسيق المشترك بين القيادتين حيال مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية، خصوصا بعد زيارة جلالة الملك الأخيرة إلى موسكو والزيارات المقبلة إلى الأمم المتحدة، إضافة إلى شؤون الداخل الفلسطيني، وبما يعزز رؤية البلدين تجاه هذه القضايا.

ولفت إلى أن اللقاء تناول ما يجري في مدينة القدس، وما تتعرض إليه من خطر إسرائيلي، والدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية القدس ومقدساتها والدفاع عنها.

كما أشار عباس إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى تطورات الأوضاع على الساحتين السورية واللبنانية.





  • 1 مواطن 30-08-2015 | 11:30 PM

    نواياك يا سيدي طاهره واضحه صادقه واتمنى الاخرين ان يكونوا كذلك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :