facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خمس محطات للباص السريع في شارع الاميرة بسمة


30-08-2015 04:16 PM

عمون - باشرت امانة عمان اعمال توسعة في شارع الامير علي بن الحسين بهدف انشاء تحويلة مرورية ضمن حرم الطريق من دوار القيسية وحتى مركز أمن المهاجرين ، وذلك ضمن اعمال الحزمة الثانية لمشروع الباص السريع الجارية حاليا في شارع الاميرة بسمة.

وبين مدير دائرة تخطيط النقل والمرور المهندس رياض الخرابشة ان الحزمة الثانية قسمت الى ثلاث مناطق عمل الاولى من شارع محمد علي جناح الى شارع عقبة بن نافع والتي تمتاز بالنشاط التجاري والسكني والمكاتب ويبلغ طولها 1 كم حيث جاري العمل على ازالة عوائق خدمات البنية التحتية العائدة للشركات والمؤسسات الخدمية.

واشار ان منطقة العمل الثانية من شارع عقبة بن نافع الى تقاطع شارع الاميرة بسمة مع شارع الامير علي بن الحسين وأنجز من منطقة العمل فيها ما نسبته 40 % ، فضلا عن الانتهاء من اعمال الطمم والحفر وتاسيس طبقات الطريق ، وانجاز 50% من العبارة الصندوقية بطول 1 كيلو.

وتمتد منطقة العمل الثالثة حسب المهندس الخرابشة من دوار القيسية وحتى مركز أمن المهاجرين ، مؤكدا ان الامانة تطمح الى انهاء عملية رفع منسوب الشارع الى اعلى عبارة المهاجرين مع نهاية العام الجاري وقبل فصل الشتاء.

ووفرت الامانة مسار اتجاه اجباري للنقل العام طيلة فترة الاعمال الانشائية الجارية حاليا في الحزمة الثانية للمشروع من (الدوار الخامس ــ شارع محمد علي جناح ــ شارع سعد زغلول ــ اشارة السفارة الاميركية ــ شارع الامير علي بن الحسين.

وسيتم توسعة شارع الاميرة بسمة ليصبح 3 مسارب بكل اتجاه بالإضافة الى مسربين للباص السريع، فضلا عن رفع منسوب الشارع لمعالجة تصريف مياه الامطار، وسيحتوي هذا المقطع على خمسة محطات للباص.

وتأتي الحزمة ضمن المحور الثاني للباص السريع الذي يبدأ من المدينة الرياضية مرورا بالدوار الخامس وشارع الاميرة بسمة وينتهي في راس العين عند متحف الاردن قرب مبنى الأمانة الرئيسي

وكان مجلس امانة عمان أحال عطاء الحزمة الثانية للمشروع بكلفة اجمالية مقدارها (8) ملايين و147 الف دينار تشمل إنشاء طريق باصات سريع يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الاميرة بسمة ، ومن شارع الاميرة بسمة وشارع الامير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب ، وبطول 5 كم تقريبا.





  • 1 مسيحي 30-08-2015 | 04:59 PM

    الاردن بحاجه الى قطار سريع كهربائي

    + لتخفيف من ازمه المواصلات

    + لتخفيف من التلوث البيئي

    + لتخفيف من الاستهتار باسعار الشقق الخياليه في عمان

    120 متر ب مئه الف دينار ليش مطله على شواطىء البحر او على

    غابات الفل والياسمين اسعار غريبه

    + للحد من الهجره الداخليه واكتضاض السكان في مكان واحد

    + توفير مبالغ طائله من المحروقات نتيجه استخدام السيارات

    الشخصيه كل يوم

    + نريد قطار كهربائي سريع يربط الرمثا بالعقبه والمدن

    وشكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :