facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ضربة من حديد ..


19-05-2008 03:00 AM

يخوض فريق الوحدات .. الفريق الأردني الوحيد الذي يمتلك فرصة التأهل -حتى وإن كانت صعبة للغاية- مباراة مصيرية ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمام فريق الصفاء اللبناني في الحادي والعشرين من أيار/ مايو الحالي . وهذه المباراة تعتبر رسمية لأنها تقع ضمن بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى وإن كانت الفرق المشاركة –من وجهة نظر الفيفا- هي فرق من المستوى الثاني أو الثالث بل وحتى العاشر ! ولكن اتحاد كرتنا -المحترف- قرر منع مشاركة لاعبي الوحدات المتواجدة أسماؤهم ضمن تشكيلة كتيبة النشامى من المشاركة في هذه المباراة الحساسة جدا مبررا ذلك بضرورة التزامهم مع المنتخب الذي يخوض لقاءا ودّيا أمام التنين الصيني .. وأضع تحت كلمة 'ودّي' ألف خط . هذه المباراة ستكون في الخامس والعشرين من هذا الشهر .

قانونيا لا أعتقد بأن من حق اتحاد الكرة منع اللاعبين عامر ذيب ومحمود شلبايه وباسم فتحي وحسن عبدالفتاح من المشاركة مع فريقهم في مباراته أمام الصفاء اللبناني . وما حدث مع اللاعب عبد الله ذيب المحترف في صفوف الرفاع البحريني خير دليل على صحة كلامي . حيث منع الفريق لاعبه الأردني من المشاركة في المباراة الودية أمام الصين

لنتحدث بصراحة .. حتى وإن كانت الحجة الواجب الوطني .. فعن أي واجب وطني تتحدثون ؟! أليست مشاركة الوحدات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أيضا هي واجب وطني ؟

إن عدنا لقوانين الفيفا التي اطلعت عليها بدقة مؤخرا فإننا سنجد في الفقرة الثانية من النقطة الرابعة للبند الأول من الملحق الأول ضمن لهذه القوانين لعام 2008 النص التالي :

Qualifying match for an international tournament : Four days (including the day of the match) . the release period shall be extended to Five days if the match concerned is held in a different confederation to the one in which the playess club is registered

البند هنا لا يحتاج لذكاء خارق لتفسيره .. فالمدة كافية بل وكافية جدا للاعبين لكي يلتحقون بمنتخب النشامى .

أما بخصوص مباراة المنتخب الصيني الودية ، حتى وإن كانت المباراة خاضعة لروزنامة الفيفا فإن عدد الأيام قانوني تماما ويحق للاعبين المشاركة مع فريقهم الوحدات مهما كانت الظروف .. لأن المدة هي 48 ساعة ! أي أن الوحدات بإمكانه المشاركة بلاعبيه ممن يمثلون المنتخب حتى وإن كان تاريخ اللقاء هو الثالث والعشرون من شهر مايو الحالي . حيث أن الفقرة الرابعة من نفس البند السابق تقول :

Friendly matches that are staged on a date reserved for qualifying match for an international tournament : 48 hours .

أخيرا أتمنى أن يكون المسؤولون في اتحاد كرتنا قد تابعوا ما يحدث في الملاعب الأوروبية في مسألة مشاركات اللاعبين في البطولات المتنوعة فقد يشارك اللاعب مع فريقه اليوم وتجده بعد أيام قليلة جدا جنديا مع منتخب بلاده ولا داعي لذكر الأمثلة فهي كثيرة جدا !!!

أرجوك يا اتحادنا لا تجعل غياب نجوم القلعة الخضراء سببا في هزيمة أردنية .. نعم أردنية لفريق يمثل الأردن في محفل آسيوي ! وعندها ستكون العواقب وخيمة من قبل جمهور المارد الأخضر ! وكيف سيكون وضع لاعبي الوحدات النفسي في مباريات المنتخب إذا كانت النتيجة سيئة للوحدات لا سمح الله !!!

Habeeb1978@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :