facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عشائر الخرشة بالكرك توقع وثيقة شرف منع إطلاق العيارات النارية

06-09-2015 04:45 PM

عمون - وقّع وجهاء وشيوخ وأبناء عشائر الخرشة في لواء المزار الجنوبي، اليوم الأحد، على وثيقة شرف منع إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح.

وقال محافظ الكرك عبدالله آل خطاب، خلال رعايتة توقيع الوثيقة، بحضور مدير شرطة المحافظة، ورئيس مجلس عشائر الكرك، ومدراء الدوائر الحكومية، وروساء البلديات والأندية الشبابية إن وثيقة الشرف التي أجمع عليها أبناء عشائر الخرشة، تأتي استجابة لنداء قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني لمنع إطلاق العيارات النارية في المناسبات التي أزهقت أرواح العديد من الأبرياء.

ودعا المواطنين إلى محاربة كافة العادات والمظاهرالدخيلة على المجتمع الأردني المتحاب والمتكافل والتخفيف من شروط الجلوة العشائرية، وإعطاء الطريق حقها عند قيادة المركبات، والحفاظ على الممتلكات العامة، وأمن واستقرار الوطن وتعميم هذه الوثيقة لتشمل كافة مناطق المحافظة.

وأكد ممثل عشائر الخرشة السفير السابق عايد الخرشة الإلتزام بالوثيقة الشعبية وصولا إلى مجتمع آمن وخالي من إطلاق العيارات النارية في المناسبات، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن مطلقي العيارات النارية، والخروج بشكل جماعي من المناسبات والأفراح التي لا تتقيد ببنود هذه الوثيقة.

وطالب رئيس مجلس عشائر الكرك سليمان الضمور الجهات المعنية الوقوف بحزم وتغليظ العقوبات الرادعة بوجة كل من يطلق العيارات النارية، وتعميم هذه الوثيقة على كافة عشائر ومناطق المملكة.

وأجمع المتحدثون في كلماتهم على الخسائر البشرية والمادية الناجمه عن اطلاق العيارات النارية في المناسبات، وبيان حكم ومبادئ الشريعة الإسلامية والسنة النبوية الشريفة في معاقبة كل من يخيف ويرعب الناس، مطالبين الجهات المعنية بتغليظ عقوبة إطلاق العيارات النارية في المناسبات. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :