facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية الاجتماعية تدمج اكثر من 100 طفلة وطفلة في أسر بديلة


06-09-2015 04:46 PM

عمون - اكد الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط ان الوزارة ستعمل على ادماج اكثر من 100 طفل وطفلة في اسر بديلة منها اسر فرد لنساء عازبات مع نهاية العام الحالي 2015.

وقال الدكتور الرطروط في تصريحات خاصة لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان الوزارة باشرت عملية تطوير الأطر القانون لأنظمة رعاية الطفولة في الوزارة والتي تشمل الرعاية المؤسسية والاحتضان والاسر البديلة. واضاف الرطروط ان الوزارة طورت مشروع نظام الاسر البديلة ليشمل فئات الاطفال فاقدي السند الاسري وتعزز من عملية ادماج الاطفال مجهولي النسب (معروفي الام ) البالغ معدلهم سنويا نحو 55 طفلا وطفلة من اصل 83 طفلا مجهول النسب، كما ينظر في الاستعاضة عن المصطلح القانوني الخاص بفئة الاطفال مجهولي النسب الى الاطفال المتخلى عنهم.

ولفت الى دراسة اجرتها الوزارة اخيرا على عينة قوامها 58 طفلا وطفلة مدمجين في اسر بديلة تبين منها ان 56 منهم استمروا مع هذه الاسر مقابل سحب حالتين فقط وعليه فان من شأن تطبيق هذا النظام ان يخفف من الطاقة الاستيعابية في دور الرعاية التي تصل حاليا الى 900 طفل وطفلة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :