facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامير زيد يحث بلغاريا وفرنسا على وقف عمليات الإخلاء القسري للغجر

12-09-2015 12:29 AM

عمون - أعرب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الامير زيد بن رعد الجمعة عن القلق الشديد إزاء استمرار عمليات الإخلاء القسري للغجر الرحل في عدد من الدول الأوروبية، بما في ذلك بلغاريا وفرنسا.

ودعا سموه في بيان صحفي، وصل وكالة الانباء الاردنية (بترا) نسخة منه "بلغاريا لوقف الإخلاء القسري التي تدمر المجتمعات المتضررة" مشددا على ضرورة "التقيد بتوصيات مختلف الآليات الدولية لحقوق الإنسان الذي ينص على "عدم جعل أي أحد بلا مأوى." وكانت السلطات في بلغاريا اعلنت في أعقاب أعمال الشغب المناهضة للغجر في تموز الماضي أنها تعتزم طرد الغجر من مستوطنة كرميكوفتز في بلدية قورمن الا انه تم تأجيل الإخلاء القسري بعد أن تم تقديم طلب إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بفرض تدابير مؤقتة. وقررت المحكمة في 4 ايلول الحالي عدم فرض التدابير المؤقتة بعد أن أبلغتها الحكومة أنه سيتم تأجيل الإخلاء حتى 30 ايلول بحيث يمكن تحديد أماكن إقامة بديلة.

وشرعت السلطات البلغارية، حسب البيان، في 7 ايلول بالإخلاء وانها لم توفر أي سكن بديل وأصبح 41 شخصا، بينهم 21 طفلا، بلا مأوى مضيفا (اي البيان) انه يخشى ان يتم اجراء المزيد من الإخلاء في قورمن وكذلك في بلدية فارنا حيث من المقرر هدم بعض المنازل التي يسكن فيها الغجر بدون توفير سكن بديل.

وأشار سموه ايضا الى الاخلاء القسري في بلدات فرنسية حيث واجه اكثر من 150 من المهاجرين الغجر في بلدية اكورنوف الى الاخلاء دونما انذار سابق، في فترة ما بعد الظهر عندما كانت بعض الاسر غائبة، وبحسب ما ورد، فقد تم تدمير ممتلكاتهم وبعض وثائق الهوية، مما ادى الى تشريد البعض منهم والبعض الاخر أمسوا بدون مأوى. وقال سموه انه "من وجهة نظر حقوق الطفل، فان هذا الأمر مقلق للغاية".(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :