facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المعلمين" : ضغوط حولت التعليم الى مهنة منبوذة وطاردة


13-09-2015 09:17 PM

عمون - اتهمت نقابة المعلمين وزراة التربية والتعليم بالعجز عن توفير أدنى درجات الأمن الوظيفي والحماية للمعلم من الاعتداءات المختلفة.

وقالت النقابة في بيان لها الأحد "إن المعلم الاردني ينوء تحت ضغوط وظيفية ومعيشية خطيرة وكبيرة حولت التعليم الى مهنة منبوذة وطاردة للكفاءات".

وتالياً نص البيان :

بيان صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين حول التصريحات الأخيرة لوزارة التربية والتعليم ، بعنوان : "اياكم وإذلال المعلمين"


في الوقت الذي تتوعد فيه وزارة التربية والتعليم المعلمين بتطبيق القانون دون هوادة، وتصف عقلياتهم بـ"البائدة"، وتتهمهم باذلال الطلبة ، تقف الوزارة والحكومة عاجزة عن توفير أدنى درجات الأمن الوظيفي والحماية للمعلم من الاعتداءات المختلفة ، والتي ازدادت مؤخرا كما ونوعا وطالت المعلم والمعلمة والمدير ومدير التربية وغيره من المستويات التربوية ، في ظاهرة تعبر عن عمق أزمة النظام التربوي الاردني دون حلول جذرية حقيقية ، رغم التعهدات الحكومية والنيابية وومنذ سنين بإجراء التعديلات اللازمة على قانون العقوبات وإجراءات التعامل الامني والتوقيف مع المعلمين على خلفية القضايا التربوية والتعليمية .

إن المعلم الاردني ينوء تحت ضغوط وظيفية ومعيشية خطيرة وكبيرة حولت التعليم الى مهنة منبوذة وطاردة للكفاءات ، وأصبح الضغط غير المبرر على المعلم والتصريحات غير المسؤولة والمسيئة للمعلم الاردني مؤذنة بحدوث انفجارات في الميدان التربوي والتعليمي نتيجة اللامبالاة لواقع المعلم وظروفه الوظيفية والمعيشية وعدم تقدير دوره ومكانته التربوية والتعليمية والمجتمعية ، لذلك نحذر وبشدة : اياكم واذلال المعلمين .

نقابة المعلمين الادنيين

الناطق الاعلامي

ايمن العكور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :