facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة الى وزير العدل عن الرقابة الادارية .. المحامي اياد حياصات.


mohammad
15-09-2015 03:58 AM

اكاد اجزم حضرة الوزير ان وزارتكم من حيث الاولويه هي المرفق الاكثر سياديه بين مؤسسات ووزارات الدولة اجمع ، لانه العدل سيدي والعدل اساس الملك !.

والحكماء / كما يعلم وزير نبيه مثلكم / يخبرون ان افراد البيت الواحد يجب ان يتلقوا ذات المعامله حتى يكونوا في مجتمعاتهم اصحاء منتجون وحتى لا يكون الغل والكراهيه ديدنهم ، واظن ان هذا ينطبق على ابناء الوزارات في الدول المحترمه .

فاسمح لي معالي الوزير بالسؤال : كيف هو العدل لديكم ؟ تدركون طبعا انكم تشكلون البنيه التحتيه لرفد القضاء لوجستيا ، لكن هل انتم بصورة ما يجري ما بين عناصر العمل البشري؟ حتى ما لا يجري مهم لديكم وعليكم الانتباه ! اعلم انك وزير خلاق لكني اخاف عليك من قلة الوقت المتاح امامكم للاطلاع على قرارات العاملين عليها ، اقلق عليك من بعض من هم تحت يدك ! / انا محامي واعرف ما اقول /، واود ان اوضح : بان هناك عاده سرطانيه قد ضربت جذورها بعمق لديكم : الاسفين ، التقرير المضلل ، الوشوشه . كن واثقا معالي الوزير ان الحد من هذا هو بمثابة انجاز وطني حقيقي ! فالبعض صار يتألق ويحقق اهدافا على حساب الآخرين واذا كنت انت الحكم وجب عليك ان تطلق الصافره فورا ! يأكلون رأس صاحب القرار بكلمات تفخيم ، بالادب والخلق المصطنع .

هل يجوز ان يكون لديكم موظف تحت سلطة القانون وآخر تحت الشجره ؟ الشجر يعطي ظلالا وثمر ، والقانون يعاقب ! يحدث هذا في بلد ينادي فيه الملك بتطبيق القانون على افراد عائلته ، بينما لديكم حضرة الوزير يعمل موظف على اعداد التنقلات بآليه جائره وممعنه في الشخصنه ثم يرفعها للتوقيع ! مخجل تماما ما يحدث ، مهين ان ينتصر الثأر الشخصي بكل هذه ( البقاحه ) . لا مرجعيه لمظاليم وزارتكم !، لا باب يطرقونه ! وكلما شكى لي احدهم مظلمه ، اتذكر على الفور اغنية ( ابوكي مين يا صبيه ) لكن حضرة السيد الوزير ، الصبيه التي ليس لها اب / وين تروح / .

العدل اساس الملك ، فهل يرضا وزير العدل بخلاف هذا ؟ نعلم ان العدل المطلق بحوزة (الله) لكن على الظلم ان يكون له حدود ! ولتعلم وانت تعلم معاليك ان اوطان انهدمت بسبب ان الظالم هناك كان متأكدا انه لن يسأل عما ارتكب من مظالم ، وأن المسؤول هناك كان اللهم نفسي وزبانيتي !ومثلما ان الموتى هم فقط الذين يبقون في السابعة عشر من العمر الى الابد ، فان الكراسي هي الباقيه والدنيا دواره دوما . معاليك ، بكل اطمئنان اقول لكم : لديكم ابناء بطه بيضا وآخرون يتامى ومساكين هم ابناء البطه السوداء وصار لزاما عليكم فتح قلم خاص بالمظالم ، فهذا اوفر وافيد من سفر البعض لاوروبا تحت مبررات لا طائل تحتها ولا فوقها ، سوى خزوقة جيوب هذا الوطن .

اود لفت انتباهكم الى ان الرقابه الاداريه لديكم قد تم افراغها من جوهرها ودسمها بمكر بالغ المكر ، فهل اطلعوا معاليك مثلا على تقارير الرقابه الاداريه لمحكمة عمان في الاشهر الاولى من العمل ؟ هل تعلم ان (الالو) اشتغلت في مواجهة تلك التقارير مع معدي التقارير انفسهم ؟ هل حاول ابن حلال ان يخبرك ان بعض عناصر الرقابه نفسها كانت تعمل على هيئة قوى الشد العكسي لافشال زملائهم في قصر العدل ؟ معيب ان يحدث هذا فيكافأ الخريب ويغادر من حاول ان يعمل بشكل نوعي !!! الشيء الوحيد الذي وصل مسامعك هو مشكل التأخر الصباحي ، وكان هذا المقتل التقليدي الذي حقق لهم ما ارادوا ، لكن جوهر العمل الرقابي مختلف تماما ، ان حقيقة العمل الرقابي تشبه العمل بنظام القطعه ، بالانجاز ، بقوة العمل لا عدد ساعاته ، لكن الاسفين هذه المره كان بمساعده من اهل الدار معاليكم ، واذا صدق ما اقوله هنا فانتم قد صرتم بحاجه اكيده للرقابه على الرقابه / منوها ان المدير المنتدب السابق كان رجلا خلوقا جدا حسب ما سمعت عنه ، مشيرا الى ان ما اكتبه هنا ، اعلمه ويعلمه زملاء كثيرون كملاحظات ، فنحن محامون نتبادل الآراء مع الزملاء ونستمع من هنا وهناك لبعض ما يدور بمراكز عملنا المشتركه / .

معالي الوزير :

الا يحتاج القضاء المستقل لكادر آمن على نفسه ؟ اذا اصبح في متناول اي كان ان يؤذي وينقل / ويشعتل / اولاد الناس ، فكيف يأمن كادركم البنيوي والحيوي على نفسه فيقدم عملا سليما ؟ عندما يسمي وزير سابق موظفا باسم رئيس قلم ، فما الذي يجعل موظف يجروء على نقله لوظيفة كاتب ؟ انها وزارة العدل وعلى الاخ ان يحسب الف حساب قبل ان يهدر كرامات الناس ويؤذيهم ! لو وقف هذا الشخص امام القاضي واقسم يمين بمن يستحق ومن لا يستحق ان ينقل ، فهل لديه القدره ان بقول كل ما يعرف مثلا ؟ اعتقد ان بعض ما يجري في وزارتكم معالي الوزير يمكن ان يسمى في عرف الشارع ( شوربه ) وفي محاوله مني لمساعدتكم فقد بدأت القيام باجراءات فتح موقع الكتروني سأجعله _عرفا _مختصا في تناول هذه الاخبار وما شابهها ما بطن منها وما ظهر ، حتى اقدم نوعا من المسانده لمعالي الوزير نفسه لعل الله استطعنا معا تحقيق شيء من الاستقرار وتقليل شيء من الظلم على موظفي قطاع ينعكس استقرار مواقعهم واستقرارهم على انجازي كمحامي ، وقد نتيح فرصة للزملاء المحامين لكتابة بعض ملاحظاتهم عن اجراءات عملكم / نتحدث هنا عن الجانب الاداري البحت / في مراكز العمل التابعه لكم هنا وهناك ،بعيدين كل البعد عن التدخل في قضائنا المستقل الذي نحترم ونجل .

ارجو من معالي الوزير ان يهتم ، وان يوضح للبعض بأن هذا وطن ولن نسمح للاجنده الشخصيه والغوغائيه بتحويله الى دائرة خاصه .....





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :