facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احذروا "نسبة" تظليل المركبات


15-09-2015 03:22 PM

عمون - ضياء الطلافحة - تفاجأ عدد من السائقين من طلب إدارة الترخيص إزالة التظليل عن الزجاج، مع التزامهم بوضع الدرجة المحددة وهي 30% والمقرّة من ادارة السير.

وقال المشتكون لـ"عمون" انهم تفاجأوا عند ذهابهم لترخيص مركباتهم بطلب من اللجنة المختصة بإزالة التظليل وذلك لتجاوزه للدرجة المحددة.

مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات العميد أحمد الكفاوين قال لـ"عمون" ان الجهاز المستخدم لكشف نسبة التظليل هو الفيصل بين السائق وإدارة الترخيص وذلك لقدرته العالية لمعرفة نسبة التظليل الموجود على زجاج المركبات.

وكشف العميد الكفاوين ان سبب طلب ازالة التظليل هو احتواء بعض المركبات على زجاج مظلل بالاصل ومن بلد المنشأ بنسبة 10 او 15% ، متابعاً ان وضع تظليل على هذا الزجاج بنسبة 30 % يصبح مخالفا وذلك لوصول درجة التظليل الى 40 او 45 % وهو أمر ممنوع لدى الترخيص.

وزاد الكفاوين ان السائق يستطيع معرفة نسبة التظليل الموجود على زجاج مركبته بالاصل فاذا كان الزجاج الاصلي مظللاً بنسبة 15 % فإن على السائق وضع 15% فقط لتصبح النسبة المسموحة وهي 30% واذا كانت نسبة التظليل الموجودة على الزجاج 10 % فعلى السائق وضع تظليل نسبته 20%.

يشار الى ان الأمن العام سمح مؤخرا للمواطنين بتظليل زجاج المركبات بنسبة 30% وذلك لوقاية السائق من حر الشمس مع اهمية عدم حجب الرؤية من الداخل والخارج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :