facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"شفتات" لمكافحة التسول خلال العيد


15-09-2015 04:46 PM

عمون - أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن خطة مكثفة لمكافحة التسول خلال فترة عيد الاضحى المبارك بالتعاون والتنسيق مع مديرية الأمن العام.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صدر عنها الثلاثاء انها ضاعفت اعداد فرق مكافحة التسول من خلال العمل على نظام الشفتات لمواجهة هذه الآفة المسيئة للمجتمع.

واشار البيان الى ان عدد المضبوطين من المتسولين في المملكة بلغ حتى يوم امس نحو 3400 متسول ومتسولة 30 بالمائة منهم من الاطفال.

وأضاف البيان ان الوزارة تكافح التسول من خلال الإطار القانوني المتمثل بالمواد 389 من قانون العقوبات و31 و32 من قانون الأحداث و4 من قانون الشؤون الاجتماعية والعمل، وووحدة مكافحة التسول التابعة للوزارة،
والحملات اليومية لمكافحة التسول في المحافظات.

ولفت البيان الى ان الوزارة تعمل على مراجعة التشريعات الناظمة للتسول وتطويرها وتطبيقها، والقيام بحملات توعية بالتسول وآثاره تشترك في تنفيذها وسائل الإعلام ووزارات التنمية الاجتماعية والأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والبلديات وامانة عمان الكبرى وغيرها.

وتؤكد الوزارة انها تعد لحملات مكثفة تقوم عليها لجان مشتركة تنتشر في جميع المحافظات، من صبيحة كل يوم خلال العيد وحتى منتصف الليل، ومن منتصف الليل حتى صباح اليوم التالي.

ولفتت الوزارة الى ان الجديد في هذه الحملات، هو ان تودع المضبوطين فيها من المتسولين إلى الحكام الإداريين؛ لإجراء المقتضى الإداري و/ أو القانوني بحق هؤلاء المتسولين، بالتوقيف في مراكز الإصلاح والتأهيل أو ربطه بكفالة قد تصل إلى 50 ألف دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :