facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





١٥٧ حافلة غادرت الى الحج


15-09-2015 04:54 PM

عمون - ضياء الطلافحة- قالت مديرة الاعلام والاتصال في هيئة تنظيم النقل البري الدكتورة عبلة الوشاح أن (157) حافلة لنقل الحجاج قد غادرت عبر حدود المدروة لغاية اليوم.

واشارت الوشاح في حديث لـ عمون الى ان اللجنة الفنية المشكلة من وزارة الاوقاف وشؤون المقدسات وهيئة تنظيم النقل البري وادارة ترخيص السواقين والمركبات موجودة الآن في مدينة الحجاج معان للتدقيق على الحافلات التي تم فحصها في عمان وذلك للتاكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة.

وأكدت ان الهيئة حريصة خلال موسم الحج الحالي على توفير حافلات نقل حجاج ذات مواصفات عالية تتناسب مع طول الفترة الزمنية التي يقضيها الحجاج في التنقل٬ مبينة ان الحافلات تخضع الى الفحص الفني الخاص بالهيئة لمنح الموافقة المبدئية ومن ثم يتم تحويلها الى دائرة الترخيص لتخضع الى فحص فني آخر٬ مشيرة الى ان الهيئة تحرص على تطبيق التعليمات الخاصة بمنح التصاريح لنقل الحجاج.

ونوهت الوشاح ان الهيئة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة قامت بوضع شروط وتعليمات للحافلات المخصصة لنقل الحجاج وذلك من خلال توفير حافلات ذات مواصفات عالية تتميز بموديلات حديثة بأن لا يقل موديل الحافلة عن 2006 ذات المنشأ الاوروبي وان لا تقل عن موديل 2007 ذات المنشأ الاخر وان تكون مكيفة ومجهزة بشروط السلامة العامة لتوفير الراحة والامان للحجاج خلال رحلتهم.

واشارت الى ان الحافلات من الموديلات 2012 وما فوق استحوذت على نسبة 45% من الحافلات التي تقدمت في ما استحوذت الحافلات من الموديلات 2009 وما فوق على اكثر من 65% من اجمالي الحافلات التي تقدمت لاخذ تصاريح الحج وان الهيئة اكدت على جميع الشركات و أصحاب مكاتب الحج والعمرة في المملكة لعدم التعاقد مع مالكي حافلات وسائط النقل العام للركاب ومراعاة التعامل مع الشركات المتخصصة لنقل الحجاج والتي قامت الهيئة بحصر عملية نقل الحجاج من خلالها.

وبينت الوشاح ان الحافلات التي تقدمت للهيئة بخصوص نقل الحجاج تنحصر بحافلات النقل السياحي وحافلات النقل الدولي وحافلات التأجير وذلك لبقاء وسائط النقل العام للركاب في المملكة تعمل على خطوطها سواء كانت رئيسية أو داخلية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات النقل العام للركاب وتوفيرها بمستوى جيد وملائم للمواطنين.

واشارت الى ان الهيئة قد خاطبت أيضا مدير الأمن العام لعدم السماح للحافلات وسيارات الركوب المتوسطة العاملة على خطوط نقل الركاب من مغادرة حدود المملكة لغايات نقل الحجاج نظرا لعدم حصولها على التصاريح اللازمة من قبل الهيئة.

وأكدت أن هيئة تنظيم النقل البري على استعداد لتلقي الشكاوى والملاحظات فيما يتعلق بحافلات نقل الحجاج حيث انها ستقوم باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الحافلات المخالفة للانظمة والقوانين الصادرة عن الهيئة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :