facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حماد يشيد بالعلاقات الاردنية الفرنسية


15-09-2015 05:57 PM

عمون - أكد وزير الداخلية سلامة حماد ان العلاقات الاردنية الفرنسية تستمد قوتها ومتانتها من الموروث التاريخي للتعاون والتنسيق المستمر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والاحترام المتبادل بين البلدين.

واضاف حماد لدى لقائه الثلاثاء عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وعضو الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا السيناتور جوزيت دوريو والوفد المرافق لها، ان المواقف الحكيمة والمعتدلة للاردن ودول الاتحاد الاوروبي تجاه مختلف التطورات والتغيرات التي تشهدها المنطقة والعالم الى جانب العديد من المصالح المشتركة التي تربطهما في شتى المجالات جعلت علاقاتهما اشد تماسكا مع مرور السنوات وشكلت بيئة خصبة لانشاء شبكة من العلاقات النوعية في المجالات الاقتصادية والسياسية والامنية.

وتناول اللقاء الذي حضرته السفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوما، آفاق تطوير العلاقات الاردنية الفرنسية ولا سيما في المجالات الامنية والسياسية والبرلمانية، الى جانب التغيرات والتطورات الجارية في المنطقة وتداعياتها على الصعد المحلية والاقليمية والدولية.

واشار حماد الى ضرورة تعزيز التعاون التشريعي والقانوني بين الجانبين على نحو يضمن تبني برامج واستراتيجيات شاملة لمكافحة خطر التطرف والارهاب والجريمة بشتى صنوفها وتبادل المعلومات والزيارات وتكثيف برامج التدريب والتأهيل لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم.

واشاد حماد بدعم الاتحاد الاوروبي والفرنسي للاردن في تنفيذ برامجه ومشاريعه التنموية في مختلف القطاعات ، معربا عن امله بزيادة الدعم الاوروبي للاردن خاصة في ظل استقباله لاعداد كبيرة من اللاجئين السوريين الذين ينتشرون في مختلف مناطق المملكة جراء الاحداث التي تشهدها بلادهم.

من جانبها ثمنت المسؤولة الاوروبية ، الدور الاردني في معالجة الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب والجريمة وجهوده الدؤوبة لتحقيق الامن والاستقرار الاقليمي والدولي.

ودعت الى زيادة مستوى التعاون والتنسيق ين الاردن ودول الاتحاد ومساعدة المملكة في تعاطيها الايجابي مع الازمة السورية ، مؤكدة دعم الاتحاد لهذا الدور لتمكينه من تجاوز الاثار السلبية الناجمة عن الازمة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :