facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكاديمية الملكة رانيا تعلن تفاصيل تنظيمها لملتقى مهارات المعلمين 2015


15-09-2015 06:10 PM

عمون - اعلنت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عن تفاصيل تنظيمها لملتقى مهارات المعلمين 2015 الذي يقام تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله في 4 و5 و6 كانون الأول القادم في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء في مقر الأكاديمية قال الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنايان أن هدف الأكاديمية من إطلاق ملتقى مهارات المعلمين هو رفد المعلمين بمهارات عملية قابلة للتطبيق مباشرة يستفيد منها المعلم ويأخذها لغرفة الصف، وبينت التغذية الراجعة من كافة الحضور أنهم اكتسبوا مهارات جديدة استفادوا منها ومن المواضيع التي طرحها ملتقى مهارات المعلمين 2014.

وأضاف أن ملتقى مهارات المعلمين 2015 لن يكتفِ بإكساب المعلمين مهارات جديدة فحسب بل سيعمل على تمكينهم من تطبيقها في مدارسهم حيث سيكون التركيز على تحويل سؤال "ماذا نعلّم" إلى "كيف نعلّم".

وحظي الملتقى العام الماضي بمشاركة فاعلة من 700 تربوي ومعلم كان 40% منهم من الأردن من القطاعين العام والخاص، ونهدف هذا العام إلى توسيع نطاق المشاركة في الملتقى لنصل إلى 1000 كما سنحرص على رعاية مشاركة معلمين المدارس الحكومية.

وقالت ماري تادرس المستشار الأكاديمي في أكاديمية الملكة رانيا أننا ندرك آثار الفجوة الموجودة بين النظريات والممارسات على إنجاز الطلبة لذا أطلقنا مبادرة ملتقى مهارات المعلمين الذي تم تصميمه لمساعدة المعلمين على جسر الفجوة الموجودة بين توقعات القرن الواحد والعشرين والتطبيقات العملية عن طريق الجمع بين الأكاديميين وخبراء التعليم والمعلمين لمشاركة واستكشاف البحوث المبنية على الأدلة حول أفضل ممارسات التعليم واستراتيجيات تحويل النظريات إلى واقع.

وجرى خلال المؤتمر الصحفي الاعلان عن الرعاة الرسميين للملتقى والذين يلعبون دوراً كبيراً في إنجاحه خاصة في مراحله التمهيدية، وهم : زين للاتصالات وشركة مايكروسوفت وشركة البوتاس العربية وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وأيلا والحكمة وباسكو وبيرسون للنشر وبنك الاتحاد وكابيتال بنك وشركة برومين الأردن والحكومة الكندية.

وحرصاً من الأكاديمية على تشجيع مشاركة المعلمين من الوطن العربي والعالم فإنها تستضيف مساء اليوم كافة سفراء الدول العربية والأجنبية بهدف تعريفهم بالملتقى ومواعيده والمواضيع المتضمنة فيه آملة أن يحفز هذا اللقاء مشاركة إقليمية أوسع للمعلمين.

ويذكر أن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين هي مؤسسة مستقلة تهدف بعملها الى ترجمة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للإرتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز داخل الغرفة الصفيّة. وتعمل الأكاديمية التي انطلقت رسميّا في حزيران 2009 على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :