facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وحدة مكافحة غسل الأموال الأردنية تتعاون مع مركز الاستخبارات المالية اليابانية

15-09-2015 07:30 PM

عمون - وقعت وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الأردنية اليوم الثلاثاء بيان تعاون مع مركز الاستخبارات المالية اليابانية التابع لهيئة السلامة العامة، الوحدة النظيرة في اليابان، وذلك لتأطير التعاون بين البلدين في مجال تبادل المعلومات المالية ذات الصلة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وحضر توقيع البيان وفد ياباني رفيع المستوى من مركز الاستخبارات المالية اليابانية والسكرتير الثاني في السفارة اليابانية في عمان وممثل عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

ووقع بيان التعاون عن الجانب الأردني رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب دانة جنبلاط، وعن الجانب الياباني يوسوكي ايتو، ممثل المدير العام لمركز الاستخبارات المالية اليابانية تاكاشي كينوشيتا.

ويأتي توقيع البيان بحسب بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، ضمن إطار سعي الوحدة لتعزيز التعاون الدولي بين البلدين بهدف تنظيم وتسهيل تبادل المعلومات المالية بخصوص الاخطارات التي يشتبه ارتباطها بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب.

وأشارت جنبلاط إلى أهمية التعاون في هذا المجال، والذي سيتم من خلاله تأطير التعاون بين البلدين في سبيل مكافحة جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مضيفة إن الوحدة، تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الوحدة النظيرة في اليابان تجذيرا لعمق العلاقة التي تربط بين البلدين.

وبحسب البيان، فإن بيان التعاون والذي تمت صياغته بما يتفق مع مبادئ مجموعة إغمونت في مجال تبادل المعلومات بين وحدات الاستخبارات المالية وبما ينسجم مع التشريعات المحلية لكلا الطرفين التي تحكم وتجيز تبادل المعلومات مع الوحدات النظيرة وكيفية استخدام المعلومات المتبادلة، رسمت منهجا واضحا فيما يتعلق بتبادل طلبات المعلومات التي يشتبه بأنها مرتبطة بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب ونوع المعلومات والبيانات المصاحبة للطلب وبيان أوجه استخدام المعلومات المتبادلة والاحتفاظ بسرية المعلومات بهدف تسهيل وتنظيم تبادل المعلومات فيما بينها لغايات تتبع الأموال المتحصلة من ارتكاب جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتحقيق الملاحقة والمقاضاة لمرتكبي تلك الجرائم.

وجرى في هذا الإطار، استعراض الوحدة للإطار التشريعي المعمول به في المملكة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وآليات التنسيق والتعاون على المستوى الوطني والدولي وشرح وتفصيل آلية عمل الوحدة واختصاصاتها بالإضافة إلى انجازات المملكة على الصعيد الوطني والدولي في مجال النهوض بنظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالمملكة بما ينسجم مع المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

بدوره عرض ممثل مركز الاستخبارات المالية اليابانية، خلال اللقاء، سبل وآليات المركز لديهم في مجال مكافحة جريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكيفية تحليل العمليات المالية المشبوهة وأهمية التعاون الدولي لمكافحة تلك الجرائم. وأعربت جنبلاط عن شكرها وتقديرها لاهتمام الجانب الياباني بتعزيز التعاون في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الذي ينصب في الجهود الدولية لمكافحة جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومرتكبي تلك الجرائم.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :