facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




''سكاي نيوز'': إيران أطلقت سراح أردنيين من ''القاعدة''


16-09-2015 03:49 AM

عمون - كشفت شبكة "سكاي نيوز" الاخبارية نقلا عن مصادر استخباراتية، أن طهران أطلقت سراح خمسة من قياديي تنظيم "القاعدة" المتطرف كانوا محتجزين لدى إيران.

ووفقا للمصادر الاستخباراتية؛ فإن ثلاثاً من الخمس قياديين يشغلون مناصب في "مجلس الشورى" لدى التنظيم، قد تم إخلاء سبيلهم، في صفقة أبرمت هذا العام لإطلاق سراح دبلوماسي إيراني كان محتجزا باليمن.

وتأتي تلك الخطوة الجريئة؛ تزامنا مع ضربات للتحالف الدولي لمحاربة ما يسمى "الإرهاب" في سوريا، بقيادة الولايات المتحدة التي أودت بحياة العديد من عناصر جماعة خراسان التابعة للقاعدة هناك.

وبحسب "سكاي نيوز" التي قالت إنها اطلعت على تقرير استخباراتي، أطلقت طهران سراح أبو الخير المصري المسؤول السابق لمجلس علاقات "القاعدة" الخارجية، والقيادي والمخطط الإستراتيجي البارز لدى التنظيم سيف العدل، الذي كان متورطا بالهجمات على السفارتين الأميركيتين لدى كينيا وتنزانيا عام 1998 وباختطاف صحفي الـ"وال ستريت جورنال" في باكستان دانييل بيرل عام 2002.

وأضاف التقرير - بحسب الشبكة - أن طهران أطلقت سراح العنصرين الأردنيي الأصل، خالد العاروري (أبو القسام)، وساري شهاب، مشيرا إلى أن الأول شغل منصب نائب قائد فرع التنظيم في العراق تحت زعامة أبو مصعب الزرقاوي حتى مقتله عام 2006.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :