facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفط يواصل الصعود


16-09-2015 01:47 PM

عمون - عزز النفط الأمريكي مكاسبه الأربعاء بفعل سحب غير متوقع من المخزونات بينما سجلت أسواق الخام العالمية ارتفاعات دون ذلك قليلا على خلفية التوقعات بتراجع النمو الاقتصادي في آسيا.

وجرى تداول الخام الأمريكي في العقود الآجلة لأجل شهر بسعر 45.05 دولار للبرميل الساعة 0644 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء بزيادة 46 سنتا عن سعر آخر تسوية.

إلا أن سعر خام برنت في العقود الآجلة سجل ارتفاعا أضعف بالمقارنة بالخام الأمريكي حيث ارتفع 27 سنتا فقط ليصل إلى 48.02 دولار للبرميل.

وأدت التباينات في الأسواق العالمية والأمريكية في الآونة الأخيرة إلى تقلص فارق السعر بين النفط الأمريكي وخام برنت القياسي بنحو الثلثين خلال الشهر الأخير ليصل إلى 2.50 دولار فقط للبرميل.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة بعدما أعلن معهد البترول الأمريكي تراجع المخزونات من الخام بمقدار 3.1 مليون برميل خلال الأسبوع الأخير بما يخالف توقعات محللين بزيادة المخزونات.

ومن المنتظر صدور البيانات الرسمية الخاصة بمخزونات الخام في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وتتجه أنظار الأسواق إلى واشنطن اليوم وغدا حيث ستعقد اجتماعات لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على مدار اليومين لاتخاذ قرار بشأن رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ نحو عشر سنوات.

وستؤدي زيادة أسعار الفائدة الأمريكية على الأرجح إلى جذب أموال المتعاملين في أسواق المال وبالتالي ارتفاع سعر الدولار وهو ما سينظر إليه على أنه نذير سوء للنفط من شأنه أن يجعل واردات الوقود أكثر كلفة للمشترين بعملات أخرى. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :