facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاميرة بسمة تطلق حملة "ارميها صح" البيئية


16-09-2015 02:51 PM

عمون - اطلقت سمو الاميرة بسمة بنت طلال في مركز هيا الثقافي بعمان الثلاثاء، حملة "ارميها صح" ضمن مشروع حماية البيئة والتنوع الحيوي في الاردن، الذي تنفذه المنظمة الالمانية التعاون الدولي بالتعاون مع مؤسسات حكومية وغير حكومية في المملكة.

وتهدف الحملة، التي تستهدف طلبة المدارس والجامعات والعائلات، الى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة ومرافقها والتخلص من النفايات باتباع الاساليب السليمة وصولا الى بيئة آمنة وصحية.

وتتولى وزارة البيئة بالتعاون مع الصندوق الاردني الهاشمي "جهد" والادارة الملكية لحماية البيئة والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية والجمعية الالمانية لتعليم الكبار تنفيذ الحملة وحشد الجهود الوطنية لتحقيق اهدافها.

وقالت سمو الاميرة بسمة، خلال رعايتها اطلاق الحملة بحضور وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير وامين عمان الكبرى عقل بلتاجي، ان الحفاظ على البيئة وتجنب الآثار الضارة بموارد الارض والانسان، لا يتم فقط بترسيخ القناعة بأهمية ذلك، وإنما بتحويل هذه القناعة الى ممارسة يومية لتصبح عادة اصيلة في سلوك الانسان في كل مكان وزمان.

ودعت سموها الى تضافر الجهود الوطنية الرسمية والاهلية لتحقيق الاهداف المنشودة في الحفاظ على البيئة وما يتمتع به الاردن من مناطق جميلة.

بدوره، اكد الوزير الشخشير ان الارقام التي تصف مشكلة النفايات في الاردن صادمة وتستحق التحرك السريع للتصدي لها، مبينا ان 20 بالمائة فقط من اصل 3 بلايين كيس بلاستيكي مستهلك في الاردن تصل الى مكاب النفايات للمعالجة السليمة.

وتشير احصائيات وزارة الزراعة بحسب الدكتور الشخشير، الى نفوق ما يقارب 200 الف رأس من الماشية سنويا في الاردن بسبب تناول الاكياس البلاستيكية، في ظل التلوث البيئي الذي تخلفه هذه الاكياس للمواقع الطبيعية والمتنزهات العامة.

وقال ان الوزارة تستهدف خلال الاشهر القليلة المقبلة 500 مدرسة وعشرات المستشفيات والفنادق والمباني الحكومية لتنفيذ نشاطات فرز النفايات وتوفير حاويات خاصة لتسهيل عملية الجمع والمعالجة.

واشارت القنصل لشؤون التنمية في السفارة الالمانية بعمان نينا لوتر، الى ان التعاون الالماني الاردني خلال العقود الماضية ركز على قطاع المياه من خلال تحسين شبكات مياه الشرب وانظمة الصرف الصحي والحفاظ على التنوع الحيوي ومحاربة التصحر، مؤكدة حرص الحكومة الالمانية على مساعدة الاردن في مواجهة التحديات البيئية التي تشكل تهديدا للمصادر الطبيعية في المملكة وتحقيق وعي مجتمعي كبير وتحويله الى ممارسة
وسلوك فردي.

وتضمن حفل اطلاق المبادرة عرضا قدمه المهندس محمد خشاشنة من وزارة البيئة حول الوضع الحالي لإدارة النفايات في الاردن.

وسملت سموها في نهاية الحفل الجوائز على الفائزين في المسابقة الاذاعية التي نظمها الصندوق الاردني الهاشمي لإنتاج افضل شعارات صوتية اذاعية لتحفير المواطنين للحفاظ على البيئة.

كما وقعت سموها والحضور وثيقة التزام بالحفاظ على البيئة والقاء النفايات في الاماكن المخصصة لها، حيث
تسعى الجهات المعنية بالحملة للوصول الى مليون توقيع على هذه الوثيقة.

وحضر إطلاق الحملة مساعد مدير الامن العام لشؤون السير العميد فواز المعايطة ومدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد بسام أبده وامناء عامو وزارة التربية والتعليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :