كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أبو رمان يطالب الافراج عن زوربا


17-09-2015 02:32 PM

عمون - طالب النائب معتز أبو رمان بالأمس ، وزير الدولة لشؤون الإعلام ضمن إجتماع لجنة النزاهة و الشفافية التي عقدت بالأمس ، بضرورة الإفراج عن الناقد الساخر و الناشط الفيسبوكي عمر زوربا ، و الذي صدر حكم سجن بحقه على خلفية شكوى قدح و ذم من قبل نجل رئيس وزراء سابق .

و وصف النائب إعتقال زوربا بأنه شرخ لحرية الرأي و النقد السياسي ، و أن ذلك مساس بسقف الإعلام المفتوح بحد قوله؟!

و أضاف أبو رمان ، في نفس الإطار أنه من المستهجن إعتقال عمر زوربا أو أي صاحب فكر لتعبيره عن رأيه معتبرا" أن ذلك لا يستدعي السجن خصوصا" أنه كان يجسد حاله و ليس التعدي على شخص بعينه و أن أسلوبه الساخر هو مشابه للكاريكتير و لكن بكلمات أقرب الى نبض الشارع ،،حيث كان زوربا وصف حفل الزفاف لنجل رئيس وزراء سابق بأنه باهظ التكاليف ، مشيرا" الى مظاهر البذخ و الترف بطريقه ساخره و أن المغني راغب علامه قد تقاضى مبالغ طائله لبضع ساعات و مقارنا" ذلك بأعراس و أفراح البسطاء من أبناء الوطن ،و الطبقه الكادحه التي حرمت من حق الكلام ،،! مما أعتبره القاضي تهمة القدح و الذم كما نسب اليه .

و أكد النائب بضرورة الأفراج عنه صونا" لحرية الرأي و الإعلام و النقد الهادف ، علما" أن الشكوى جاءت من أحد المتنفذين و أنها أثارت ردود فعل واسعه على صفحات التواصل الإجتماعي ـ و تعهد أبو رمان بمتابعة الأمر بنفسه ، و تسائل مستغربا" في الوقت الذي يتم المصالحه بقضايا ماليه بالملايين بعد تسع سنوات من التقاضي ، يتم الإستعجال بالحكم على أصحاب الرأي و الفكر ، مشيرا" بذلك الى قيام أمانة عمان قبل بضعة أيام بإسقاط الدعوى الماليه على أحدى أكبر شركات الدعايه و الإعلان في المملكه و التي قدر المطلعون قيمتها التعاقديه المستحقه بما يزيد عن عشرة ملايين مقابل مصالحه ب مليوني دينار فقط ! يتم تقسيطها على أربعون عام ، علما" بأن القضيه منظوره أمام القضاء المستعجل منذ عام 2007 و لتاريخه بدون قرار قطعي بعد ؟!! و قال اليس من يهدر المال العام هو الأولي بأن يحاسب من الناقد و المراقب .

و حضر الإجتماع مدير عام هيئة المرئي و المسموع و الذي علق بأن قضية زوربا تدخل في نطاق الجرائم الإلكترونيه فقط ، مشيرا" الى أن وسائل التواصل الإجتماعي بحد قوله لا تعتبر وسائل إعلاميه ضمن إختصاص الهيئة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :