facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور: ماذا يقول الأردن؟


19-09-2015 03:25 PM

عمون – استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء السبت مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ستيفن اوبراين والوفد المرافق وبحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.

واستعرض رئيس الوزراء حجم الاعباء والضغوطات التي يشكلها اللجوء السوري على المملكة في ظل محدودية الموارد والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي للمملكة لمواجهة هذه الاعباء.

وقال في هذا الصدد، ان دولا كبرى وغنية في الاتحاد الاروربي تواجه ازمة جراء استقبال اللاجئين السوريين، متسائلا: كيف لدولة فقيرة مثل الاردن تستقبل نحو مليون و 400 الف لاجىء سوري ان تستطيع تحمل كلف واعباء استضافتهم؟

واكد ان المجتمع الدولي مدعو للوقوف الى مساندة الاردن في هذه الظروف سيما وانه بلد يواجه تحديات اقتصادية ومائية ومحاط بسياج من نار وفي نفس الوقت عليه واجب ومسؤولية حماية حدوده ومنع تهريب السلاح والمخدرات والجريمة ومحاربة التطرف.

ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى ان الاردن وما ان بدا اقتصاده بالتعافي جراء الازمة المالية العالمية حتى داهمته الازمة السورية التي اثرت على خططه ومشاريعه.

واشار النسور الى ان اعدادا قليلة من اللاجئين السوريين يعيشون داخل مخيمات اللجوء في حين ان العدد الاكبر منهم يعيشون داخل التجمعات السكنية مما اثر على مزاحمة الاردنيين على فرص العمل وشكل ضغطا على المدارس التي اصبحت غالبيتها تعمل بنظام الفترتين.

وقال رئيس الوزراء ان الاردن استقبل عبر تاريخه عدة موجات من اللجوء الانساني من فلسطين والعراق واليمن وليبيا وغيرها وعلى المجتمع الدولي مساعدته في تحمل الاعباء والضغوطات التي تفوق طاقته . واعرب عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها منظمات الامم المتحدة المعنية في مساعدة الاردن لتحمل جزء من اعباء استضافة اللجوء السوري مشيدا بالجهود التي بذلتها المساعد السابق للامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس.

من جهته اعرب اوبراين عن شكره وتقديره للاردن على استضافة اللاجئين السوريين، مؤكدا ادراكه لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة لذلك.

واكد انه الامم المتحدة ومن خلال المنظمات المعنية بالشؤون الانسانية تعمل جاهدة لتوفير الدعم اللازمة لمساعدة الاردن لمواصلة دوره الانساني في استقبال اللاجئين وتوفير الخدمات الاساسية لهم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :