facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلومبرغ: قطر تخسر مليارات في فولكس فاغن


27-09-2015 01:41 PM

عمون - قدّر تقرير لوكالة بلومبرغ للأخبار الاقتصادية أن صندوق الثروة السيادي القطري خسر أكثر من 4.5 مليار دولار بسبب انهيار أسهم شركة فولكس فاغن الأسبوع الماضي، وتوقع استمرار الخسائر مع مشكلات أكبر للشركة الألمانية.

وحسب التقرير يملك الصندوق السيادي القطري 17 بالمائة من أسهم فولكس فاغن العادية، إضافة إلى 13 بالمائة من الأسهم المميزة بالشركة، ما ضاعف من خسائر الصندوق مع هبوط أسهم الشركة بنحو 30 بالمائة خلال أسبوع.

ومع توقعات بمواجهة الشركة مزيدا من المشكلات بسبب اتهامات بالغش في ملايين السيارات التي تنتجها فيما يتعلق بانبعاثات الاحتراق، فقد يخسر المساهمون فيها مبالغ أكبر.

وذكر التقرير أن شركة غلنكور للمعادن، التي يساهم فيها الصندوق القطري أيضا بنسبة كبيرة، شهدت هبوطا في أسهمها الأسبوع المنصرم، أدى إلى خسائر للصندوق القطري بأكثر من 350 مليون دولار.

وجاء التراجع في سعر أسهم غلنكور بسبب ضعف سوق المعادن، نتيجة المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني. سكاي نيوز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :