facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الخارجية الفلسطينية" تدين التصعيد الاسرائيلي .. والاحتلال سيغلق الحرم الابراهيمي

28-09-2015 04:51 PM

عمون - دانت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين بحماية قوات الاحتلال وشرطته لباحات المسجد صباح اليوم الاثنين.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم ان سلطات الاحتلال تواصل منع المسلمين من الدخول إلى المسجد وتواصل فرض القيود على حركة التنقل والعبادة وإغلاق العديد من الشوارع في المدينة المقدسة، إضافة الى مداخل عدد من البلدات خاصة صور باهر والعيسوية والبلدات القريبة من المسجد الاقصى مثل سلوان وواد الجوز ورأس العامود وغيرها.

واضافت، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حوّلت القدس وضواحيها إلى سجن كبير في إطار محاولاتها لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت الوزارة أنها تواصل اتصالاتها بشكل حثيث لفضح هذه الانتهاكات وتداعياتها، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي التقى خلال وجوده في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مع أشقائه ونظرائه من وزراء خارجية عدد من الدول.

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية قالت إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي ستغلق المسجد الإبراهيمي في الخليل يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بسبب الأعياد اليهودية.

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين إلى التحرك الفوري لإنقاذ المسجد الإبراهيمي ووضع حد لكل الاعتداءات والانتهاكات والإغلاقات، التي تهدف إلى إحكام السيطرة عليه وجعله مكانا تلموديا خالصا وطرد المسلمين منه.

واعتبرت أن قرار الاحتلال إغلاق المسجد الإبراهيمي واستباحة جميع أروقته من قبل المستوطنين يعتبر تعديا صارخا على المسلمين وعلى مكان إسلامي خالص، داعية الى التواجد الدائم وشد الرحال إلى المسجد الإبراهيمي ومواصلة الرباط لتفويت الفرصة على الاحتلال وساسته ومستوطنيه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :