facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرَّف على 6 فوائد مهمة للموز


28-09-2015 08:43 PM

عمون - يعتبر الموز من الفاكهة المحببة للجميع، وتتمتع أيضًا بفوائد مذهلة؛ ويقوم بمكافحة الاكتئاب، ويجعلك أكثر ذكاءً، ويعالج الإفراط في تناول الكحول، ويخفف غثيان الصباح، ويحمي ضد سرطان الكلى، ومرض السكر، وهشاشة العظام والعمى.

ونشر الموقع الطبي الأميركي "Health"، ست فوائد للموز، وتشمل:

1. يساعد الموز على التغلب على المستويات العالية للاكتئاب؛ بسبب احتوائه على التربتوفان، الذي يتم تحويله إلى سيروتونين وهو الناقل العصبي في الدماغ المسؤول عن المزاج والسعادة.

2. الموز يخفف التورم، ويحميك من مرض السكر "النوع الثاني"، ويساعد على فقدان الوزن، ويعزز الجهاز العصبي، ويساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء، وكل هذا بسبب احتوائه على المستويات العالية من فيتامين B-6

.3 أشارت إدارة الأغذية والعقاقير، إلى أن الموز قادر على خفض ضغط الدم، ويقي من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

4. الموز يساعد على هضم الأكل.

5. يخفض درجة حرارة الجسم وتهدئته أثناء الحمى أو في اليوم الحار.

6. يساعد في الإقلاع عن التدخين؛ حيث يحتوي الموز على مستويات عالية من فيتامينات "ب"، وكذلك البوتاسيوم والماغنيسيوم لسرعة الشفاء من تأثيرات النسحاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :