facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأردنية للطيران" تنقل أطفالاً جرحى من غزة


03-10-2015 11:24 PM

عمون - اعلنت الشركة الأردنية للطيران عن نقل مجموعة أطفال جرحى من قطاع غزة من عمان إلى ليوبليانا عاصمة جمهورية سلوفينيا لتلقي العلاج والتأهيل الطبي.

كما سيتم تزويد الأطفال بأطراف صناعية لتمكينهم من تجاوز إعاقات خلفتها الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في القطاع خلال السنوات القليلة الماضية ٬ وأدت إلى إصابة الآلاف من الجرحى معظمهم من الأطفال.

وتنطلق رحلة علاج الاطفال الجرحى والمصابين من قطاع غزة إلى عمان عبر جسر الملك حسين إلى عمان وستقلهم
حافلات شركة فيلادلفيا السياحية من منطقة الاغوار الأردنية إلى مطار الملكة علياء الدولي ٬ تمهيدا لنقلهم الى ليوبليانا / سلوفينيا لتلقي التأهيل الطبي في واحد من اهم مراكز العلاج والتأهيل المتخصص في أوروبا.

وتنطلق الرحلة الاولى السبت المقبل في الثالث من تشرين الاول لتقل مجموعة من الاطفال المصابين ومرافقين من ذويهم وطواقم من الشركة الاردنية للطيران في مقدمتهم رئيس مجلس الادارة الكابتن محمد الخشمان ومسؤولين من الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية والقنصل الفخري لجمهورية سلوفينيا.

بدوره قال الكابتن النائب محمد الخشمان ان هذا الجهد الذي تدشنه الشركة سيستمر في رحلات اضافية خلال اشهر مقبلة لتقديم العلاج والتأهيل وتركيب اطراف صناعية لحوالي 100 طفل من قطاع غزة وذلك بدعم من رئيس جمهورية سلوفينيا السابق دانيلو تيرك والهيئة الخيرية الهاشمية.

وأضاف الخشمان ان الاردنية للطيران كانت نقلت رحلات مماثلة خلال اعوام 2009 و2010 و2011 بما يقارب 100
طفل فلسطيني مصاب جراء الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة واعادتهم إلى غزة بعد تلقيهم للعلاج .

وتأتي هذه المساندة تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني في نصرة الاشقاء في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات ولأهلنا في فلسطين.

ووصلت ظهر السبت 3/10/2015 مجموعة من الاطفال المصابين وأهاليهم قادمين من غزة حيث كان في استقبالهم كبار
مسؤولي الأردنية للطيران واتم اقامة حفل استقبال لهم في مبنى حزب الاتحاد الوطني الاردني بحضور رئيس لجنة
فلسطين النيابية وعدد من الشخصيات الأردنية.

وثمن ذوو الاطفال الجهود التي تقدمها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني لابناء قطاع غزة والاهتمام بالاطفال الجرحى الذين سيتم علاجهم في الاردن وسلوفينيا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :