facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التصور الأولي لاختبار القدرات والتحصيلي للطلبة


12-10-2015 05:01 AM

عمون - التقى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم في مكتبه مساء الاحد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي ومدير المركز الوطني للاختبارات في الهيئة الدكتور محمد الدلالعه؛ لمناقشة وضع التصور الأولي لاختبار القدرات والاختبار التحصيلي للطلبة الذين أنهوا المرحلة الثانوية، وذلك تمهيداً لإعداد ورقة عمل ستعرض على اللجنة المشكلة لهذه الغاية والتي تضم وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وتم خلال اللقاء الطلب من المركز الوطني للاختبارات إعداد التصور الأولي لكيفية إجراء تلك الاختبارات وفق الممارسات العالمية الفضلى في هذا المجال.

ويتوقع أن ينتهي إعداد هذا التصور لمناقشته في اجتماع اللجنة الذي سيعقد خلال الأسبوع القادم، لبحث الجوانب المختلفة لهذه الاختبارات والخروج بالتوصيات اللازمة لكيفية تطبيقها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم قد وضعت ضمن خططها وبناءً على توصيات ومخرجات مؤتمر التطوير التربوي بنود تتعلق بتطوير الاختبارات العامة في الوزارة ومنها امتحان الثانوية العامة. بالإضافة إلى الطلب من الجامعات إجراء امتحانات قبول موحدة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات.

كما يشار إلى أن المركز الوطني للاختبارات التابع لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي قد أنشئ وصدر له نظام خاص عام 2008 ومن مهامه الأساسية إجراء مثل هذه الاختبارات، وأية اختبارات تتعلق بمؤسسات التعليم العالي.

وحضر اللقاء أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية ومدير إدارة الامتحانات ومدير إدارة العلاقات الثقافية والبعثات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :