facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجزائر تستدعي السفير الفرنسي احتجاجًا على تفتيش أحد وزرائها بمطار باريس

19-10-2015 05:12 AM

عمون - استدعت وزارة الخارجية الجزائرية أمس الأحد، السفير الفرنسي "بيرنار إيمي"، احتجاجًا على تعرض وزير الاتصال (الإعلام) "حميد قرين" لتفتيش جسدي أول أمس السبت، بمطار أورلي بباريس أثناء مغادرته فرنسا عائدًا إلى بلاده.

وقال بيان للوزارة حصلت الأناضول على نسخة منه، "تبعًا للحادثة التي وقعت السبت بمطار أورلي بباريس، بتعرض وزير الاتصال حميد قرين لعملية تفتيش رغم أنه عضو في الحكومة ويحمل جواز سفر دبلوماسي وكذا مروره عبر قاعة شرفية مخصصة للشخصيات الرسمية، تم استدعاء السفير الفرنسي بالجزائر برنارد إيمي إلى مقر وزارة الخارجية".

وأوضح البيان "وقد عبر مدير التشريفات بوزارة الخارجية الجزائرية للسفير الفرنسي عن الطريقة غير المقبولة التي عومل بها الوزير كما أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها وقد سجلت حالتان مشابهتان لها سابقًا" دون ذكرهما.

وحسب البيان فقد طُلب من السفير الفرنسي "إبلاغ حكومة بلاده أنه من الضروري أن تأخد كل التدابير اللازمة من أجل ألا تتكرر مثل هذه الحوادث غير المقبولة مستقبلًا".

ونقلت وسائل إعلام جزائرية أول أمس أن "الشرطة الفرنسية أخضعت وزير الاتصال (الإعلام) الجزائري حميد قرين للتفتيش الجسدي كما أخضعت أمتعته لتفتيش بالماسح الضوئي في مطار أورلي بباريس، رغم حمله جواز سفر دبلوماسي".

وحسب المصادر نفسها "فإن الوزير حميد قرين الذي كان في زيارة غير رسمية احتج على تفتيشه باعتباره وزيرًا لكن مصالح الشرطة بالمطار واصلت تفتيشه".

وقال مصدر حكومي جزائري لموقع "كل شيء عن الجزائر" الخاص، مساء أمس "أن وزير الخارجية رمطان لعمامرة احتج على الحادثة في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس".

ويشار أن حادثة تفتيش حميد قرين ليست الأولى من نوعها بالنسبة لمسؤولين جزائريين في فرنسا حيث سبق أن تعرض وزير السكن عبد المجيد تبون ووزير الصناعة عبد السلام بوشوارب لنفس المعاملة بفرنسا في مايو/أيار الماضي وهي حادثة اعتذرت بسببها الخارجية الفرنسية لنظيرتها الجزائرية.
الأناضول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :