facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس الاتحاد البرلماني العربي يطالب بطرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي


19-10-2015 05:23 AM

عمون - جنيف - طالب مرزوق الغانم رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الأمة الكويتي بطرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي وهو اقل ما يمكن عمله ازاء الغطرسة الإسرائيلية والجرائم المحرمة إنسانيا وقانونيا التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
وقال الغانم امام ممثلي ما يزيد عن 145 برلماناً في العالم : إنه إزاء هذا الدم المحرم في كل الأديان .. و الذي يسفك في أرضنا العربية الفلسطينية المحتلة على يد هؤلاء المجرمين .. هو طردهم من الاتحاد البرلماني الدولي .. منبوذين بجرائمهم التي تدينهم على كل المستويات الاخلاقية والسياسية والقانونية .. لأن الجرائم الإسرائيلية التي تمارس يوميا ضد الانسان والمقدسات والارض في فلسطين المحتلة .. قتلا .. وتهويدا .. وتشريدا .. هي التي تغذي الاضطراب والإرهاب في المنطقة ..
وأكد الغانم في هذا الصدد ومهما تبجح ممثلوا الكيان الصهيوني بأن يتهمونا بمعاداة السامية .. فإنني اجدد التوضيح بما لا يدع مجالا للشك .. اننا لسنا ضد اليهودية كدين .. مصدره واحد .. و قيمه تتفاعل مع باقي الديانات الكبرى .. الاسلام والمسيحية وغيرها ..
واضاف الغانم نحن نعارض الصهيونية المرادفة في عرفنا وتجربتنا للعنصرية المقيتة، و أؤكد ان القتل والتدمير والتهجير والاغتصاب والتدنيس للمقدسات و مصادرة الاراضي والاعتقال الاداري كلها جرائم محرمة انسانيا وقانونيا تشكل النقيض الصارخ لجوهر تعاليم الكتب المقدسة النقيض لميثاق الامم المتحدة والنقيض لقيم منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش واطباء بلا حدود وصحفييون بلا حدود وغيرها من المنظمات الدولية و النقيض لميثاق الاتحاد البرلماني الدولي النقيض لاتفاقيات جنيف النقيض لكل ما هو انساني .. مشيرا الى ان الكيان الصهيوني يمثل خرقا فاضحا وسافرا للفقرة الرابعة من المادة الثالثة لميثاق الاتحاد البرلماني الدولي .. والتي تطالب الدول الاعضاء في الاتحاد .. بضرورة الالتزام بالقيم الواردة في المادة الاولى من الميثاق .. والتي تنص على اهمية المساهمة في الدفاع وترسيخ حقوق الانسان في منظورها العالمي ..
وشدد الغانم إننا لسنا دعاة حرب ولا ابادة .. نحن دعاة سلام قائم على العدل و الشرف ومواثيق الامم المتحدة والقانون الدولي .. والى ان يلتزم الكيان الصهيوني مبادئ السلام الشامل والعادل .. فإنني ادعو الى اعضاء الاتحاد البرلماني الدولي الى مساندة مسعانا لاجبار حكومة الاحتلال الاسرائيلي على الانصياع لنداء الانسانية في تمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس المحتلة .
وقال: اخاطبكم من هذا المنبر بكل مفردات الأمل في ان استنهض ضمائركم الحية نصرة لعدالة قضيتنا .. واستنفر فيكم روح المسؤولية استجابة لنداء الانسانية في ارضنا التي ترزح تحت الاحتلال الصهيوني الغاشم .. وان التاريخ سيكتب اننا قد بلَغنا بعد ان أحصينا جرمهم وحصرنا زيفهم .. ولن يغفر التاريخ .. ولا الاجيال المتعاقبة للمتقاعسين اعذارهم ..و للغافلين اوهامهم .. و سيذكر العالم اننا كنا على الجانب العادل والمنصف من التاريخ ... وعلى كل منكم ان يختار على اي جانب يريد ان يكون ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :