facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصدر: كريدي أجريكول يدفع 787 مليون دولار لتسوية تحقيقات في انتهاك عقوبات أمريكية

20-10-2015 07:42 AM

عمون - (رويترز) - قال مصدر مطلع إن بنك كريدي أجريكول فرنسا وافق على دفع 787 مليون دولار للسلطات الأمريكية لتسوية اتهامات بأنه نقل أموالا بطريقة غير مشروعة عبر النظام المالي الأمريكي في انتهاك للعقوبات المفروضة على إيران والسودان ودول أخرى.

وأضاف المصدر المطلع أن الاتفاق سيعلن على الأرجح يوم الثلاثاء.

وقال مصدر آخر إن السلطات اتفقت مع البنك على الدخول في تأجيل مشروط لاستئناف الدعوى.

وبموجب هذه الاتفاقات تخضع البنوك لرقابة مكثفة لفترة معينة تصل عادة إلى ثلاث سنوات. وإذا لم تلتزم ببنود الاتفاق فيمكن توجيه اتهامات جنائية لها.

ولم يرد كريدى اجريكول على طلبات الحصول على تعليق. وامتنع ممثلون عن وزارة العدل الأمريكية ووزارة الخزانة ومكتب النائب العام في مانهاتن وإدارة الخدمات المالية في نيويورك عن التعليق.

وكريدى اجريكول هو أحدث بنك أجنبي يسوي تحقيقات تتعلق بالعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة. وفي المجمل تعرض حوالي 12 بنكا دوليا معظمها أوروبية لجزاءات أمريكية بلغت قيمتها 14 مليار دولار منذ 2009 بسبب مثل هذه الانتهاكات.

وقال المصدر الأول إن كريدى اجريكول متهم بانتهاك العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران والسودان وميانمار وكوبا في الفترة من 2003 إلى 2008.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :