facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتصام قرب "الريجنسي" بعد منع فعالية (صور)


23-10-2015 06:31 PM

عبيدات : منع الفعاليات مقدمة لاتفاق عربي دولي برعاية امريكية لاخماد ثورة الشعب الفلسطيني..

عمون - نفذ معتصمون مساء الجمعة وقفة احتجاجية على مقربة من فندق ريجنسي شمالي العاصمة عمان بعد منع قوات الأمن إقامة فعالية في الموقع.

وكانت قوات الأمن دفعت عصر الجمعة بتعزيزات مؤللة إلى محيط ساحة "الريجسني" لمنع فعالية دعت إليه جهات محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت الهيئة الشعبية اﻷردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات التي تشرف عليها قيادات اخوانية اكدت ان مهرجان (لبيك يا اقصى) قائم في نفس المكان والزمان ساحة الريجنسي الساعه 3.30عصرا .

وقالت في بيان لها الجمعة ان مهرجان لبيك يا اقصى قائم في مكانه في ساحة الريجنسي وفي زمان وسوف تقوم الهيئة خلال المهرجان بتوضيح موقفها من المنع.

من جهته استنكر نقيب المهندسين الاسبق عبد الله عبيدات قرار منع الفعالية بما اعتبرها "حججاً واهية"، وقال أن الهيئة ما زال موقفها منسجماً مع موقف الشعب الاردني في نصرة المسجد الاقصى.

واقامت الهيئة الشعبية الاردنية لحماية المسجد الاقصى والمقدسات اعتصاما ومؤتمرا صحفيا بجوار الساحة التي كان مقررا اقامة مهرجان جماهيري فيها بسبب منع الفعالية بأمر من محافظ العاصمة.

وقال م. عبد الله عبيدات رئيس الهيئة في المؤتمر الصحفي وفي كلمة له وجهها للمشاركين بأن منع هذه الفعاليات هو مقدمة لاتفاق عربي دولي برعاية امريكية لاخماد ثورة الشعب الفلسطيني.

واضاف عبيدات ان منع الفعالية غير مبرر وان الحجج التي قدمتها السلطات حجج واهية وان الهيئة كانت وما زالت منسجمة مع موقف الشارع الاردني المناصر للاقصى والمساند للشعب الفلسطيني في ثورته المباركة.

وجدد عبيدات مطالبته للحكومة الاردنية باتخاذ مواقف جادة ومشرفة تجاه انتهاكات الاحتلال اليومية لحرمة المسجد الاقصى واعتداءاتهم على المرابطين والمرابطات

واعلن عبيدات بأن الفعالية القادمة ستكون في منطقة سويمة في الاغوار الاردنية لنكون اقرب الى فلسطين .
ويذكر ان الهيئة كانت اعلنت عن الفعالية منذ ايام وكان من المفترض ان يشارك فيها خطيب وامام المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري .

ولم تمنع الإجراءات الامنيه المواطنين من الدخول إلى ساحة المهرجان وترديد الهتافات المستنكرة لمنع إقامة المهرجان والمؤيده لانتفاضة الأقصى





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :