facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الخارجية" تُغيّب الإعلام الأردني


25-10-2015 04:30 AM

عمون - انتقد صحفيون عدم دعوة وزارة الخارجية الاردنية لوسائل الاعلام المحلية لتغطية المؤتمر الصحفي الهام الذي عُقد في الوزارة عصر السبت.

المؤتمر جمع وزيرا الخارجية الأردني ناصر جودة والامريكي جون كيري، وتحدث الرجلان عن نتائج الاجتماع الهام الذي عقده جلالة الملك والوزير الامريكي.

وكتبت يومية الغد " لم يدع الصحفيون الأردنيون أمس لحضور المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية ناصر جودة ونظيره الأميركي جون كيري في عمان، والذي تحدث عن نتائج زيارة كيري للمملكة".

وتابعت الصحيفة " الصحفيون الأميركيون المرافقون لكيري هم وحدهم من حضروا المؤتمر الصحفي، ما أثار استياء واسعا في الأوساط الصحفية الأردنية".

وكانت تصريحات تنقل على لسان وزير الخارجية الامريكي عصر السبت وتبثها وكالات العالم الاجنبية ولا يُعرف من اين كان يطلقها؟، بينما لم يكن يعلم الكثيرون في العالم أن مقترح الكاميرات في المسجد الاقصى يسجل لجلالة الملك.

يأتي ذلك بسبب تجاهل الوزارة للإعلام المحلي وتغييبها له، بينما كان يعتمد الاعلام الاجنبي على مفاصل تعنيه خارجياً حيث تسابق لنقل التصريحات على لسان كيري.

وبقيت الأمور في متاهة حتى نشر التلفزيون الرسمي تصريحات الوزيرين ونقلتها عمون بحرص بالغ، بينما نشرت وكالة الانباء الاردنية تصريحاتهما عند الواحدة والربع فجر الاحد وكانت خاليةً من تفاصيل هامة أبرزها مقترح كاميرات المراقبة.

وفي مطلع لنشرة شبكة رويترز تجد أنها كتبت : (رويترز) - اقترح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم السبت خطوات منها مراقبة إسرائيلية-أردنية عبر الفيديو قال إنه يأمل ان تخفف حدة التوتر بشأن الحرم القدسي بعد العنف المستمر منذ أسابيع والذي أودى بحياة العشرات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :