facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنفيذ مشروع للتوعية القانونية بمحافظة معان


25-10-2015 01:31 PM

عمون - نفذ مركز صناع المستقبل وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المرحلة الأولى من مشروع "القانون فوق الجميع" في محافظة معان بهدف رفع نسبة التوعية القانونية.

ويأتي مشروع " القانون فوق الجميع" والذي نفذ طيلة شهر تشرين الأول الحالي واشتملت المرحلة الأولى منه على 12 منطقة في محافظة معان استهدفت 300 شخص وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ضمن مشروع تنمية مبادرات المجتمع المدني الذي تنفذه منظمة صحة الأسرة الدولية.

وهدف المشروع إلى توضيح مفهوم سيادة القانون وأهميته وعناصره وسبل تعزيزه في المجتمعات المحلية وتشجيع المواطنين على اللجوء إلى القانون في حل مشكلاتهم، واطلاعهم على دور الدولة ومؤسساتها وطبيعة صياغة القوانين والقرارات فيها، وربط المحتاجين للمساعدة القانونية مع المراكز التي تقدم خدمة التقاضي مجانا للحصول على حقوقهم وتعريفهم بوجودها ودورها وطرق التواصل معها، وتعريف الفئات المستهدفة بآليات رصد انتهاكات سيادة القانون.

وقال رئيس مركز صناع المستقبل عبد الرزاق المحتسب لــ (بترا) اليوم، إن المشروع بجميع مراحله يتوقع أن يعزز الثقافة القانونية في محافظة معان والبادية الجنوبية ويحقق التوعية المطلوبة بأهمية سيادة القانون ودوره في تحقيق العدالة لأفراد المجتمع موضحا أنه سيتم مخاطبة مجلس النواب بشأن نتائج المشروع وما يحتويه من توصيات في تعديل القوانين والأنظمة التي تحكم اجراءات الحياة العامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :