facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امر بالقبض على رجل الاعمال "الخنجر" بتهمة الارهاب


27-10-2015 05:34 PM

عمون - اصدرت محكمة عراقية امرا بالقبض على رجل الاعمال العراقي خميس الخنجر وفقا لقانون مكافحة الارهاب وقررت مصادرة امواله في البلاد، بحسب ما افاد مصدر قضائي الثلاثاء.

وقال المصدر ان “المحكمة المركزية اصدرت امرا بالقبض على خميس الخنجر وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.

واضاف ان “القاضي قرر كذلك حجز الاموال المنقولة وغير المنقولة للخنجر”، مشيرا الى ان “المذكرة صدرت وفقا لادلة وتقارير تقدمت بها وزارة الداخلية تثبت دعم الخنجر للارهاب”.

والخنجر رجل اعمال وسياسي عراقي مقيم في الامارات ويعتبر من مؤسسي “القائمة العراقية” التي يتزعمها نائب رئيس الجمهورية المقال اياد علاوي.

ويتراس الخنجر “المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية” الذي مقره في عمان، ويملك فضائتين هما “العراق الان” و “الفلوجة” عرفتا بسياستهما المعارضة للحكومة وخصوصا في فترة حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

واتهم الخنجر بتقديم دعم مادي الى الاعتصامات والتظاهرات المناهضة للحكومة والتي شهدها العراق نهاية العام 2013 في الفلوجة والرمادي ومناطق اخرى.

وفي اول رد فعل للخنجر على القرار، قال “عندما نساند المظلومين ونمد اليد للمشردين، يتهمنا الحكم الارهابي والقضاء الطائفي بالارهاب ويسعى لاعتقالنا (…) لكننا ماضون”.

ويتخذ الخنجر من اربيل، كبرى مدن اقليم كردستان الشمالي، مقرا له في العراق حيث افتتح مجموعة من المدارس للنازحين وتبنى مشاريع خيرية. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :