facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسلسل حوادث "الصحراوي" مستمر


28-10-2015 04:13 AM

عمون – محمد الخوالدة - اصيب اربعة اشخاص وصفت اصاباتهم بالمتوسطة في حادث مروري وقع مساء الثلاثاء في منطقة سواقة على الطريق الصحراوي وذلك جراء تصادم سيارة صغيرة مع شاحنة.

يأتي هذا الحادث في اطار مسلسل حوادث السير التي تقع على الطريق المذكور وخاصة تلك التي تحصل في مواقع العمل الجارية حاليا في اطاراعمال اعادة تاهيل الطريق الصحراوي والتي باتت تشكل مشهدا شبه يومي ، ويرى متابعون للحالة ان الحيلولة دون وقوع حوادث السير على الطريق يستلزم وفاء الجهات الرسمية المختصة بالدور المناط بها ، كما يتوجب على السائقين في الوقت ذاته مراعاة القواعد المرورية المتبعة .

ويحمل متابعون للحالة وزارة الاشغال العامة وادارة السير جانبا من المسؤولية فيما يحملون الجانب الاكبر من المسؤولية للسائقين ، ويرى المتابعون ان تقصير وزارة الاشغال العامة يأتي لجهة عدم اتخاذ ما يلزم من احتياطات تحول دون حدوث الاختناقات المرورية الناتجة عن ضيق الطريق كون اعمال اعادة تاهيل الطريق تستدعي اغلاق احد مسربي الطريق ليكون السير على هذا الطريق المكتظ بحركة السير على مدار ساعات النهار بمسرب واحد للسيارات التي تسير في الاتجاهين مما يجعل من المرور عبر الطريق مهمة عسيرة بوجود الشاحنات الكبيرة .

ويرى المتابعون ان من واجب الوزارة ايجاد طريق مؤقت يخفف ضغط السير على الطريق الرئيسية، كما أن من واجب الوزارة ايضا بحسب المتابعين وضع مايكفي من اشارات تحذيرية وارشادية بما في ذلك الاشارات المضيئة ليلا .

فيما يطالب المتابعون ادارة السير بتكثيف رقابتها على الخط من خلال مضاعفة مفارز الدوريات المرورية لمنع السائقين الذين يتجاوزون السرعات المقررة واولئك الذين يتجاوزون عن السيارات السائرة امامهم بشكل مخلف وخطر اضافة الى توفير مايلزم من اليات لقطر السيارات التي تتعطل بشكل مفاجىء او عند وقوع حادث سير يفضي الى اغلاق الطريق .

كما أن هنالك شاحنات لا تراعي السلامة المرورية وتسير على الخط بطريقة غير سليمة، بينما يعمد البعض الى حجز يسار الطريق ما يعيق الحركة ويتسبب بوقوع حوادث.

ويحمل المتابعون السائقين جانبا اكبر من المسؤولية، ويرون ان التزام السائقين بالقواعد المرورية والسير بحذر ومراعاة ظروف الطريق كفيل بالحيلولة دون وقوع الحوادث المرورية، ويقولون ان معظم الحوادث التي تقع على الطريق ووفق التحقيقات المرورية تبين ان اغلب حوادث السير ينتج عن السرعات العالية والتجاوز الخاطىء والتتابع القريب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :