facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المالية" تدعو المكلفين للاستفادة من إعفاء 25 بالمئة من الغرامات والفوائد

28-10-2015 06:05 PM

عمون - أوضحت وزارة المالية أن قرار مجلس الوزراء الخاص بالإعفاء من الغرامات والفوائد القانونية لمستحقات العام 2014 فما قبل سيتم الاستمرار بتطبيقه حتى نهاية العام، داعية المكلفين إلى الاستفادة من الإعفاء من الغرامات والفوائد القانونية حال تسديد أصل الضرائب والرسوم والأموال العامة المترتبة بذمتهم قبل نهاية العام وبنسبة 25 بالمئة.

وكان مجلس الوزراء قرر منح المكلفين الذين قاموا بتسديد المستحقات المالية المترتبة بذمتهم قبل نهاية آذار من العام 2015 إعفاء من الغرامات والفوائد القانونية بنسبة 100 بالمئة حتى نهاية شهر آذار وبنسبة 75 بالمئة حتى نهاية حزيران وبنسبة 50 بالمئة حتى نهاية شهر أيلول و25 بالمئة حتى نهاية العام الحالي.

ويشمل القرار مطالبات أو مستحقات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الصادرة بموجب قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات، ومطالبات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المستحقة للسلطة، ومطالبات أمانة عمان الكبرى والبلديات، ومطالبات الجامعات الحكومية الرسمية إعفاء المبعوثين على نفقة الجامعات الحكومية الرسمية من الغرامات المستحقة بذممهم في حال تسديد النفقات الفعلية للبعثة.

كما شملت مطالبات الأموال العامة لدى وزارة المالية والمتمثلة حصرا في مطالبات الضريبة الإضافية، ومطالبات رسوم طوابع الواردات، ومطالبات المبعوثين لحساب وزارة العدل، بالإضافة إلى قضايا الخزينة المقيدة لدى المديرية التي تشتمل على فائدة قانونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :