facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة ضابط في الجمارك التونسية احرق نفسه


30-10-2015 02:14 AM

عمون - (أ ف ب) - اعلن مصدر طبي وفاة ضابط برتبة نقيب في الجمارك التونسية في ولاية المنستير (وسط الشرق) متأثرا بحروق بالغة أصيب بها بعدما أضرم النار في نفسه بسبب مشاكل "نفسية" و"مهنية"، كما ذكرت وسائل اعلام محلية.

وقال رضوان الحربي مدير عام مستشفى فطومة بورقيبة العمومي في المنستير لوكالة فرانس برس أن النقيب في الديوانة (الجمارك) كان مصابا "بحروق بنسبة مئة بالمئة (بكامل جسمه) وتوفي عند الساعة الثامنة والنصف من مساء امس" الاربعاء.

واوضح المتحدث الرسمي باسم الحماية المدنية (الدفاع المدني) منجي القاضي لفرانس برس ان الضابط كان يرتدي الزي الرسمي وسكب على جسمه البنزين وأضرم النار في نفسه قبالة فندق بالمنطقة السياحية في المنستير.

وتتبع الديوانة لوزارة المالية التونسية.

ولم يتسن على الفور الاتصال بالوزارة للتعرف على الاسباب التي دفعت النقيب الى احراق نفسه. لكن وسائل اعلام محلية نسبت الامر الى مشاكل "نفسية" و"مهنية".

وهذه اول مرة يقدم فيها ضابط على احراق نفسه في تونس.

وكان بائع جوال توفي في 12 تشرين الاول/اكتوبر في مستشفى في ولاية صفاقس (وسط الشرق) بعدما أحرق نفسه احتجاجا على مصادرة الشرطة لبضاعته.

وكانت الثورة التونسية، اولى ثورات "الربيع العربي"، بدأت في مركز ولاية سيدي بوزيد في 17 كانون الاول/ديسمبر 2010 عندما أضرم البائع المتجول محمد البوعزيزي (26 عاما) النار في نفسه أمام مقر الولاية احتجاجا على مصادرة الشرطة البلدية عربة الخضار والفاكهة التي كان يعتاش منها.

وتوفي البوعزيزي في الرابع من كانون الثاني/يناير 2011 في المستشفى متأثرا بحروقه البالغة.

واطلقت وفاته احتجاجات شعبية عارمة انتهت يوم 14 كانون الثاني/يناير 2011 بهروب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الى السعودية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :