facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 سنوات لأب قتل ابنته لتغييرها ديانتها


02-11-2015 03:57 PM

عمون - سحر القاسم - قضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع اب سبعيني اقدم على قتل ابنته بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عشر سنوات بسبب تغيرها ديانتها.

وكان الاب اقدم على تهشيم رأسها بحجارة ثم قام بخنقها بخيوط من النايلون بعد ان اخذها الى منطقة حرجية في عجلون .

وبين قرار المحكمة ان الاب اصطحب ابنته وهي طالبة جامعية في احدى الجامعات الرسمية في منطقة الشمال للتأكد من تغيير ديانتها من عدمه بعد ان تنامى الى مسامعه انها نطقت ابالشهادتين امام استاذ في جامعتها وفي الطريق تنامت له فكرة قتلها والتخلص منها,فاخذ يحمل حجارة ويقوم بضربها على رأسها حتى تمكن من تهميش رأسها ثم اخذ خيوطا من النايلون وقام بخنقها ليتأكد من وفاتها حيث فارقت الحياة متأثرة باصاباتها.

وقررت المحكمة بهيئتها التي ترأسها القاضي زيد السنوسي ادانته بجناية القتل القصد وقررت وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عشرين عاما ولاسقاط الحق الشخصي من افراد اسرتها قررت تخفيض العقوبة الى النصف لتصبح وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عشر سنوات.

ووفق قرار المحكمة فان المتهم يستفيد من الاسباب المخففة التقديرية كونه لم يثبت من الناحية القانونية تغيرها لديانتها.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى اصدرت مسبقا حكما بالاعدام بحقه وخفضتها الى الاشغال الشاقة مدة عشرين عاما فطعن بالحكم امام محكمة التمييز وفق ما اكد وكيل الدفاع عن المتهم السبعيني المحامي احمد النجداوي لـ"عمون".

واضاف النجداوي ان محكمة التمييز نقضت الحكم باعتبارها تستفيد من الاسباب المخففة التقديرية.

ويذكر ان القرار قابلا للتمييز ومميزا بحكم القانون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :