facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الإسلامي" يرفض توجه الحكومة رفع "المياه"


02-11-2015 06:02 PM

عمون - اكد حزب جبهة العمل الاسلامي رفضه للنوايا الحكومية برفع أسعار المياه بـ ( 65 ) قرشل للمتر للفئات الدنيا ودينار للفئات العليا.

وقال في بيان صدر الاثنين أن أسعار المياه حالياً مرتفعة، كما أن تكاليف ضخ المياه انخفضت بعد انخفاض أسعار النفط عالمياً وهذا سيؤثر على تكاليف المعيشة لحياة المواطنين والذين يعانون أصلاً بسبب الارتفاعات المستمرة في الأسعار .

وتاليا نص البيان :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم السبت الواقع في 18 محرم 1437هـ الموافق 30 / 10 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود ، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :
أولاً : الملف الوطني :
1- رفع أسعار المياه : رفض النوايا الحكومية برفع أسعار المياه بـ ( 65 ) قرش للمتر للفئات الدنيا ودينار للفئات العليا حيث أن أسعار المياه حالياً مرتفعة، كما أن تكاليف ضخ المياه انخفضت بعد انخفاض أسعار النفط عالمياً وهذا سيؤثر على تكاليف المعيشة لحياة المواطنين والذين يعانون أصلاً بسبب الارتفاعات المستمرة في الأسعار .
2- الأحوال الجوية الطارئة : مطالبة الحكومة برفع الجاهزية لدى الأجهزة الرسمية لمواجهة الظروف الجوية الطارئة .
كما قرر الحزب تكليف جميع فروعه تشكيل لجان طوارئ لخدمة المواطنين في هذه الأحوال الجوية الطارئة المتوقعة وتقديم يد العون لهم بكل الإمكانات المتاحة .

ثانياً : الملف الفلسطيني :
يتوجه الحزب بالتحية للشعب الفلسطيني المنتفض في الضفة الغربية والقدس وغزة على ما يقدمون من تضحيات، ويخص بالتحية مدينة الخليل وقضاءها والتي قدمت قرابة 30 شهيداً، ويؤكد على أن خروج عشرات الآلاف منهم في تشييع جثامين الشهداء ما هو إلا استفتاءً على دعم الشعب للمقاومة وخيارها ورفضه لمسار أوسلو الاستسلامي .

ثالثاً : الملف العربي :
- المجازر الروسية في سوريا بحق الشعب السوري : يستنكر الحزب المجازر التي ارتكبتها القوات الروسية وقوات النظام السوري باستخدام القنابل الفراغية والأسلحة المحرمة دوليا والبراميل المتفجرة بحق الشعب السوري خلال الأيام الماضية في حلب ودوما وحمص باستهداف واضح للمدنيين والمستشفيات والأسواق، ويعتبر الحزب ما يجري عمل ابادة جماعية لهذا الشعب العربي في ظل صمت وتواطؤ عربي ودولي .

- تصويت مصر ودول عربية لصالح الكيان الصهيوني : يدين الحزب تصويت مصر ودول عربية لصالح الكيان الصهيوني في أحد اللجان التابعة للأمم المتحدة، وهو ما يؤكد العلاقة الاستراتيجية بين النظام الانقلابي في مصر والكيان الصهيوني .

رابعاً : الملف الإسلامي :
- نتائج الانتخابات التركية : يهنئ الحزب الشعب التركي وحزب العدالة والتنمية بالنجاح الباهر للانتخابات البرلمانية والتي شهدتها تركيا وبنسبة مشاركة غير مسبوقة قاربت 90% ويعتبر هذا الفوز نموذجاً للديموقراطية والتعددية وحقوق الانسان، وهو ما انعكس على حياة الأتراك في أوضاعهم الاقتصادية والتعليمية والتنموية، ونقل تركيا الى مصاف الدول المتقدمة وهو درس للنظم السياسية العربية التي قادت الردة على الربيع العربي وأدخلت بلادها في ويلات الحروب الأهلية عندما انقلبت على صناديق الاقتراع وصادرت حق الشعوب بالحرية والكرامة والديموقراطية. كما أنه درس للذين راهنوا على فشل التجارب الاسلامية الديموقراطية حيث أن هذا هو الاستحقاق الحادي عشر الذي يفوز فيه حزب العدالة والتنمية منذ فوزه الأول في عام 2002 .
- أوضاع المسلمين الروهنجا في مينمار : أكد التقرير الذي قدمته قناة الجزيرة الفضائية حجم حرب الابادة التي يقوده المتطرفون البوذيون برعاية من الحكومة تجاه الأقلية المسلمة في مينمار في ظل صمت عالمي غريب، وهو ما يؤكد أن الدماء المسلمة رخيصة وأن النظم العالمية تكيل بمكاييل متعددة عندما يكون الأمر متعلق بالأمة المسلمة .

عمان في : 20 محرم 1437هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 2 / 11 / 2015م





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :