facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هند الفايز : قانون الإنتخاب لم يغادر الصوت الواحد (صور)


02-11-2015 06:45 PM

عمون - أكدت النائب هند الفايز أن مشروع قانون الانتخاب المعروض حاليا على مجلس النواب بحاجة إلى حوار معمق وصولا إلى توافقات وطنية لتعديله بما يحقق الاصلاح السياسي المنشود.

وأشارت الفايز في محاضرة القتها في نادي روتاري عمان كابيتال إلى أن مشروع القانون الحالي لم يغادر نظام الصوت الواحد وسيعمل في حال إقراره كما جاء من الحكومة على إنهاء دور الاحزاب وبالتالي سيلغي فكرة تشكيل حكومات برلمانية لأن ما يفرزه هذا القانون لن يمكن مجلس النواب القادم من تشكيل كتل مبنية على برامج ورؤى حزبية موحدة.

وذكرت أن الترويج للقانون الحالي بإعتباره يعطي المواطن حق في الادلاء بأكثر من صوت يفتقر إلى الفهم الدقيق للنتائج التي ستخرج عن هذا القانون الذي يعطي الحق ظاهريا للمواطن بالادلاء لأكثر من صوت عبر القوائم إلا أنه فعليا يدفعه إلى الادلاء بصوت واحد فقط.

وأوضحت أن معادلة احتساب الاصوات للقوائم ستخلق منافسة ما بين المرشحين المتنافسين على هذه القوائم سترغمهم على اعتماد التصويت المغلق وهذا بحد ذاته سيعيد عملية الاختيار إلى دائرة الصوت الواحد.

من جهة ثانية أكدت الفايز على أنها ستمضي حتى النهاية في ترشحها لرئاسة مجلس النواب بإعتبار أن هذا الترشح هو حق للمرأة بأن تصل إلى رئاسة مجلس النواب وفي حال نجاحها سيقدم الاردن على أنه دولة داعمة للمرأة وحقوقها وبالتالي سينعكس على الوجه الحضاري للاردن.

وأشارت إلى أنها تدرك صعوبة معركتها بالترشح لرئاسة مجلس النواب إلا أنها تراهن على وعي زملائها النواب بضرورة دعم المرأة الاردنية وعلى صورة الاردن الديمقراطي في الاوساط العالمية.

من جهته قدم المهندس محمد الخياط رئيس نادي روتاري عمان كابيتال إيجازا عن النشاطات الخدمية والتطوعية التي يقدمها النادي مشيرا إلى حملة النظافة التي نفذها مؤخرا في منطقة السويمة في البحر الميت والتي أدت إلى تفاعل العديد من المنظمات والشركات معها ، مما سيكون له أطيب الاثر على خدمة المجتمع المحلي حيث تم الاتفاق على تنظيم حملة أوسع وأشمل في عدد من مناطق المملكة.

وتم خلال المحاضرة عرض فيلم مصور عن مشروع حملة النظافة في البحر الميت أعقبه شرح قدمته نبيلة مرقس المشرفة على المشروع حول ابعاده واثاره على المجتمع المحلي ، مشيرة إلى أنه جاء في اطار حملة واسعة ينفذها نادي روتاري عمان كابيتال تحت شعار "لنحافظ على الاردن نظيفا".

وأكدت مرقس على أن الهدف الاساسي من هذا المشروع هو خلق ثقافة المحافظة على البيئة وعلى النظافة لتعزيز الصورة الحضارية للاردن.

وفي ختام المحاضرة قدم المهندس الخياط درع نادي روتاري عمان كابيتال للنائب هند الفايز تقديرا لجهودها في دعم المجتمع المحلي ولدورها البارز في دعم المرأة وحقوقها من خلال موقعها كنائب في مجلس النواب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :